مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى

«عنيك في عنينا» تجري 14 ألف و500 عملية جراحية بالمجان

حاتم حسني الخميس، 30 مايو 2019 - 02:33 م

تواصل مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى برعاية رئاسة الوزراء، عملها بمحافظات الجمهورية، وذلك ضمن خطتها لمكافحة العمى 2020، بالتعاون مع إحدى شركات الصناعات الدوائية التي تتكفل بالكشف وتوزيع العلاج، وإجراء الجراحات للحالات غير القادرة مجانا بعد التأكد من استحقاقها.

وقال المشرف العام على مبادرة «عنيك في عنينا» د.أسامة عباس، إنه تم إجراء 14 ألف و500 عملية جراحة عيون مختلفة لغير القادرين بمحافظات مصر، بالتعاون مع مؤسسة "صناع الخير".

وأوضح د.أسامة عباس أن العمليات تشمل إزالة مياه بيضاء، وحول، وظفرة، مؤكدا أن العمليات يتم إجراؤها بأكبر مستشفيات العيون في المحافظات، وعلى مستوى عال من الدقة والكفاءة، مشيرا إلى أن المبادرة مستمرة في إجراء العمليات الجراحية.

وأشار إلى أن قوافل مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى تنطلق أسبوعيا بالمحافظات للكشف عن أمراض العيون، وتتنوع القوافل ما بين قوافل للكشف وقوافل توزيع النظارات الطبية للحالات التي تم الكشف عليها مسبقاً، وأيضا قوافل لإجراء العمليات الجراحية للحالات التي تستدعي ذلك من غير القادرين بالمجان بعد التأكد من استحقاقها.

وأوضح عباس، أن إجمالي عدد القوافل التي انطلقت للكشف عن أمراض العيون ضمن مبادرة الشركة بلغت 133 قافلة، في 16 محافظة، وبلغ عدد المستفيدين أكثر من 150 ألف مواطن، مشيرا إلى أن المبادرة وزعت نظارات طبية ل 40 ألف مواطن بالمجان.

وقالت المدير التنفيذي لمبادرة «عنيك في عنينا» د.شيماء صبري، إنه تم توزيع  3 آلاف نظارة طبية على أطفال المدارس ضمن مبادرة "أولادنا في عنينا" التي تنفذها الشركة أيضاً، وإجراء 35 عملية معظمها تصحيح حول وزرع عدسة وتصحيح جفون وزرع عين صناعية.

وأضافت أنه تم الكشف على 1800 طفل ضمن مبادرة "أطفال بلا مأوى"، التي تنفذ تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، لفحص الأطفال الأيتام والمسنين من أمراض العيون.
 

الاخبار المرتبطة





الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة