صورة موضوعية صورة موضوعية

بـ25 جنيه رسوم دخول.. إجازة ممتعة في المنتزه بالإسكندرية 

مي سيد الخميس، 30 مايو 2019 - 04:21 م

تقترب الاحتفالات بعيد الفطر المبارك وتكثر الإجازات ومعها رحلات البحث عن مقاصد سياحية متوسطة الإنفاق.. لذلك تأخذك «بوابة أخبار اليوم» في رحلة رائعة إلى حي المنتزه بالإسكندرية.


سعر رسوم دخول المنتزه


أسعار دخول لحدائق المنتزه ٢٥ جنيها للفرد و٢٥ جنيها للسيارة .


حي المنتزه 


هي أحد الأحياء القديمة التاريخية بمدينة الإسكندرية في مصر، أهم المعالم السياحية فيه قصر المنتزه وحدائق المنتزه، وقام بتشييده محمد علي باشا ليكون مقراً صيفياً لأسرته لقضاء أشهر الصيف الحارة والذي يعتبر الآن أحد رموز الجمال النادر في العالم.

 

قصر المنتزه 

 

قصر المنتزه بالإسكندرية مابين الروعة والجمال الطبيعي والحدائق الخلابة والشواطئ الساحرة.

 

وتكمن روعة القصر في موقعه الفريد على شواطئ مدينة الإسكندرية ،حيث بني فوق هضبة مرتفعة تحيط به الحدائق والغابات على مساحات 370 فدان وتطل على خليج المنتزه .

وتستطيع من داخل القصر أن تشاهد المعالم الأثرية منها برج الساعة الشهير الذي كانت تخرج منه أربعة تماثيل ذهبية للملك فاروق عندما تدق عقارب الساعة، و لا تنسى أن تقوم بمشاهدة تلك القطعة من الجنة في الأرض وهي تصميم حمامات سباحة طبيعية للملك والأميرات داخل مياه البحر المتوسط .

 

كفيهات المنتزه 


تتميز الكفيهات الموجودة في المنتزة أنها  تطل على البحر و المنظر الرائع لقصر المنتزه كما يمكنك تناول الإفطار هناك فحقيقي هي أمر لا يوصف من الجمال .


حديقة المنتزه 


تتميز المنتزه باللون الأخضر الساطع وقد أقيمت هذه الحدائق منذ أكثر من مائة عام حيث أمر الخديوي عباس حلمي الثاني ببنائها في منطقة كانت مهجورة ومنعزلة آنذاك. 



 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة