محافظ الغربية
محافظ الغربية


«تموين الغربية» ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر 

فوزي دهب- أحمد أبورية

الخميس، 30 مايو 2019 - 04:21 م

رفعت مديرية التموين بالغربية، درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتكثيف الحملات الرقابية على مختلف منافذ وعرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري؛ للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي واستمرار عمل لجان المرور والتفتيش واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما سيتم تعديل مواعيد تشغيل المخابز خلال فترة العيد بما يحقق وفرة في رغيف الخبز لسد احتياجات المواطنين وتكثيف حملات الرقابة على المخابز البلدية على مستوى مراكز ومدن المحافظة لضمان قيام تلك المخابز بتصنيع حصص الدقيق ومطابقته للمواصفات والأوزان المقررة مع مطابقة أرصدة الدقيق مع سيستم الماكينة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 وصرح وكيل وزارة التموين بالغربية باستمرار عمل فروع الأسماك التابعة للشركة العامة لتجارة الجملة خلال عطلة عيد الفطر المبارك وعرض نوعيات الأسماك المختلفة بها سواء الطازجة أو المجمدة أو المصنعة وبأسعار مناسبة وتكثيف عمليات المتابعة والرقابة على مختلف المنافذ والمعارض التي تعرض مستلزمات العيد من دقيق فاخر ومكرونات ومسلى وزيت طعام ولحوم مجمدة ومبردة وكذا الحلوى والكعك ومستلزماته لضمان سلامة المنتجات وعرضها للمستهلك دون غش أو تدليس مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المخالفين.

وكلف اللواء هشام السعيد محافظ الغربية محافظ الغربية باستمرار عمل لجان المرور والتفتيش لمراقبة المخابزوالتنسيق مع الصحة والطب البيطري للتأكد من سلامة كافة السلع التي تطرح بالأسواق ومختلف المنافذ وكذا الثلاجات أو أماكن الحفظ وبما يحقق السلامة والحماية للمستهلك والمتابعة اليومية لأرصدة السلع المختلفة بالأسواق للتأكد من وفرتها.

 كما أشار إلى ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على مختلف منافذ صرف المقررات التموينية المدعمة البدالين والتي تصرف لأصحاب البطاقات التموينية لضمان استمرار الصرف للمستحقين دون تلاعب أو استغلال وإلغاء إجازة المفتشين المكلفين بالإشراف والرقابة على المخابز خلال فترة العيد.

أشار إلى استمرار عمل الرقابة والإشراف على مستودعات البوتاجاز بمختلف منافذ الصرف خلال فترة العيد والبالغ عددها 241 مستودعا لتحقيق استمرار الوفرة لتلك السلعة الحيوية وتداولها بالأسعار المحددة دون تلاعب أو استغلال وتشكيل غرفة عمليات رئيسية وتدعيمها بمجموعة متميزة من المفتشين بالإضافة إلى غرف عمليات فرعية بمختلف الإدارات الفرعية بمراكز ومدن المحافظة لتلقى أي بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة واتخاذ ما يلزم  لحلها.

 وأكد محافظ الغربية على ضرورة تكاتف جميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة لتوفير السلع الغذائية والتموينية وتوفير الراحة المواطنين أثناء احتفالهم بالعيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة