مؤتمر اطلاق استراتيجية محافظة الجيزة لتغير المناخ
مؤتمر اطلاق استراتيجية محافظة الجيزة لتغير المناخ


وزارة البيئة: التغيرات المناخية تحدٍ تنموي

إنجي خليفة

الخميس، 30 مايو 2019 - 04:54 م

 

أكدت وزارة البيئة على أهمية التصدي للتغيرات المناخية في محافظة الجيزة، مشيرة إلى أن قضية تغير المناخ لا تندرج تحت مسئولية جهة واحدة.

وقالت وزارة البيئة، إن التغيرات المناخية تعتبر تحدي تنموي وليس بيئي، كما إنها تؤثر على ارتقاء الدول وتنمية المحاصيل ومسارات التنمية بشكل عام، لذا فهناك وزارات مختلفة مثل وزارة الإسكان، ومحافظة الجيزة، بالإضافة إلى وزارة البيئة تعمل على التصدي لذلك التحدي.

وأشارت وزارة البيئة، في مؤتمر إطلاق إستراتيجية محافظة الجيزة لتغير المناخ ان مصر من أكثر الدول تأثرا بتغيرات المناخ، لذا وصلت الحكومة بالعديد من المجهودات والمشروعات المختلفة في المساعدة على مواجهة ذلك التحدي بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، واللمبات الموفرة للطاقة، وعمليات تكيف المحاصيل، وإعادة التدوير، وترشيد استهلاك المياه.

وأضافت وزارة البيئة، أن محافظة الجيزة مختلفة عن باقي المحافظات من ناحية الكثافة السكانية والتربة، لذا قبلت وزارة البيئة التحدي لوضع إستراتيجية تتحدي تأثيرات تغيرات المناخ بالمحافظة، مشيرة إلى أن الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة السابق، ومحافظ دمياط الحالي شاركت في العديد من نقاط الإستراتيجية بمجهوداتها التي بذلتها خلال وجودها في المحافظة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة