جانب من احتفالية  إطلاق استراتيجية محافظة الجيزة لتغير المناخ
جانب من احتفالية إطلاق استراتيجية محافظة الجيزة لتغير المناخ


مدير التعاون التنموي الألماني: شوارع القاهرة أصبحت أكثر نظافة

إنجي خليفة

الخميس، 30 مايو 2019 - 05:34 م

قال سباستيان فيلدر نائب مدير التعاون التنموي الألماني، إن شوارع القاهرة أصبحت أكثر نظافة عما كانت، مشيرا إلى أنه عند قدومه إلي مصر في بداية عمله بها كانت تبدى ابنته استغرابها من إلقاء المخلفات بالشوارع، وهو ما اختلف تماما في الوقت الحالي، حيث أصبحت الشوارع تسهد تغيرا ايجابيا في مستوي النظافة.

وأضاف خلال كلمته، في حفل اطلاق إطار إستراتيجية محافظة الجيزة لتغير المناخ، أن التغير الايجابي علي نظافة الشوارع يدعم ملف السياحة، خاصة أن السائحين دائما ما تجذبهم المناطق الخضراء، مشيرا إلى دعمهم خطة الدولة في ملف الطاقة الجديدة والمتجددة، في ظل الجهود التي تبذلها الدولة لاستقرار هذا الملف، بما يعود بالنفع علي الكثير من الملفات.

كما أكد رالف جروتنهوف، مدير برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية، ممثلا عن هيئة التعاون الدولي الألماني، إن الهيئة منذ عام 56 وهي تنفذ مشروعات في مصر في العديد من المجالات، من بينها 3 مشروعات جاري العمل عليها، هي: التنمية في المناطق الحضرية، والذي بدأ في 2010، لمواجهة التحديات الناشئة في مصر، وإنشاء البنية التحتية بالمشاركة. 

وأشار إلي أنه يهدف للتركيز علي أفضل الممارسات وتوفيق أوضاع البنية المحيطة مع التغيرات المناخية بالقاهرة الكبرى، لزيادة درجات الحرارة بتلك المحافظات، من خلال العديد من الاقتراحات مثل زراعة الأسطح الخاصة بالمنازل، لتخفيض درجات الحرارة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة