مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد


الأعلى للإعلام: 65% من مخالفات مسلسلات رمضان ألفاظ سوقية

شادي محمد

الخميس، 30 مايو 2019 - 06:28 م

 

عقدت لجنة الدراما بالمجلس الأعلي لتنظيم الاعلام، اليوم الخميس، اجتماعا لها برئاسة مجدي لاشين، عضو المجلس ورئيس لجنة الدراما، واستعرضت اللجنة خلال الإجتماع تقارير لجنة رصد الأعمال الرمضانية والتي شملت الملاحظات التي رصدتها عن 23 مسلسل في مختلف الشاشات.

وتبين من تقارير الرصد انخفاض معدل المخالفات إلى النصف في الأسبوع الثالث مقارنة بالأسبوعين الأول والثاني، كما أظهرت مؤشرات الرصد أن أغلب المخالفات تدور حول الألفاظ السوقية المتدنية بنسبة 65%، وأن هناك 3 مسلسلات الأقل مخالفة على مدار الأسابيع الثلاثة وهي "حكايتي ولآخر نفس، وطلقة حظ".

واستعرضت اللجنة الأعمال الدرامية التي تم عرضها طوال شهر رمضان وتم الاتفاق على عمل تقرير من المادة الموضوعية والاهتمامات والهموم التي شغلت الكتاب وتمت معالجتها ومضامين ما تم تقديمه وعلاقة ذلك باهتمامات الأسرة وقربها أو بعدها عن القضايا المطروحة في الحاضر.

كما ناقشت لجنة الدراما غياب المسلسل التاريخي والديني والسمات الخاصة البارزة بفنون الترفيه وأسلوب توظيفها ومدى قربها أو بعدها مما يشغل افراد المجتمع والأسرة بشكل خاص باعتبارها المستقبل الرئيس لهذه الأعمال.
واهتمت اللجنة في اجتماعها بتغول الإعلانات على المادة الدرامية وناقشت أسلوب مواجهة هذا العدوان الذي يتم منذ سنوات.

حضر الإجتماع من أعضاء اللجنة كل من الدكتورة هدي زكريا عضو الأعلى للإعلام، و الناقدة خيرية البشلاوي والسيناريست هاني كمال والمخرج أحمد صقر بالإضافة لأعضاء اللجنة الفنية للرصد.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة