«التضامن» تنظم حفلات إفطار وأنشطة تكافلية بالمحافظات «التضامن» تنظم حفلات إفطار وأنشطة تكافلية بالمحافظات

«التضامن» تنظم حفلات إفطار وأنشطة تكافلية بالمحافظات

أمنية فرحات الخميس، 30 مايو 2019 - 09:21 م

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي، العديد من الفعاليات خلال شهر رمضان المعظم، على مستوى محافظات الجمهورية، والتي شملت حفلات إفطار متضمنة عددًا من الأنشطة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وقالت فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، إنه تم توزيع 2000 كرتونة من المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بقيمة 80000 جنيه في المحافظة، تضمنت أنواعًا عديدة من السلع الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية والفقيرة، وقد تم اختيار 150 أسرة بكل مركز من مراكز المحافظة، وكانت الأولوية للمرأة المعيلة والأسر الأولى بالرعاية. 

وشهدت محافظة الوادي الجديد وتحت رعاية محافظ الوادي الجديد ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وبالتنسيق مع شركاء التنمية من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، تنظيم عدد من حفلات الإفطار للأيتام، والأسر الأولى بالرعاية من مستحقي الضمان وتكافل وكرامة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، إضافة إلى توزيع المساعدات المالية والعينية، كما تم إقامة حفلات إفطار للقرى الأكثر احتياجًا بكافة مراكز المحافظة. 

ونظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر، أكبر مائدة إفطار بالتنسيق مع محافظة الأقصر و30 جمعية أهلية بساحة ميدان أبو الحجاج تضمن برنامج الإفطار عددًا من الأغاني والابتهالات الدينية. 

وفي محافظة سوهاج، نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بحضور د. أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، وعدد من نواب مجلس الشعب، ووكلاء الوزارات، حفل إفطار جماعي لعدد 1700 صائم من الأيتام وذوي الإعاقة، بحضور د. أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، وعدد ممن نواب مجلس الشعب ووكلاء الوزارات. 

وشهدت الدقهلية فعاليات تنظيم إفطار الوحدة الوطنية للأيتام والمسنين بميت غمر، والذي نظمته مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بحضور د. كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، وعبد الفتاح يوسف وكيل وزاره التضامن الاجتماعي بالدقهلية، حيث تضمن حفل الإفطار تقديم فقرات فنية وترفهية وفي نهاية الاحتفالية، تم تقديم الهدايا للأبناء من دور الرعاية المشاركين بحفل الإفطار من جمعية تحسين الصحة النسائية بميت غمر، وصديقات الكتاب المقدس والمسنين من دار الولاء وماري جرجس لرعاية كبار السن.

الاخبار المرتبطة





الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة