طارق الشناوي
طارق الشناوي


طارق الشناوي: مسلسلات رمضان داخل «دائرة مغلقة».. وفشل ذريع للأعمال الكوميدية

دعاء فودة

الخميس، 30 مايو 2019 - 09:26 م

 

قبل أيام من انتهاء مسلسلات الموسم الدرامي لرمضان 2019، تقدم "بوابة أخبار اليوم"، تقييما لعدد من المسلسلات، من خلال رؤية نقدية للناقد طارق الشناوي.

 

يرى الناقد طارق الشناوي، أن مسلسلات هذا العام كلها داخل دائرة مغلقة في التفكير.

"زي الشمس".. الأفضل

وأكد "الشناوي"، أن مسلسل "زي الشمس" يُعد هو الأفضل هذا العام، على الرغم من أنه مأخوذ من أصول إيطالية، وقام بكتابته ورشة عمل مع المؤلفة مريم ناعوم، إلى جانب أن كاملة أبو ذكري أستاذة في تسكين الممثلين واختيار كل في مكانه الصحيح، واعتمد على مجموعة من الممثلين لديهم درجة عطاء عالية جدا على رأسهم سوسن بدر.

وأوضح "الشناوي"، أن المسلسل قدم دينا الشربيني بشكل جيد، بعد أن أخفقت العام الماضي في مسلسل "مليكة"، إلا أن "زي الشمس" وضعها هذا العام في الطريق السليم.

الكوميديا.. فشل "ذريع"

وعلى مستوى الكوميديا، قال "الشناوي"، إن هناك فشل "ذريع" للأعمال الكوميدية، وقد يكون هناك محاولة من مسلسل "بدل الحدوتة 3" لكسر الشكل التقليدي في الكوميديا، لكن ليس هذا هو أفضل ما قدمته دنيا سمير غانم في رحلتها، حيث لها أعمال من قبل أفضل من ذلك.

 

وأضاف "الشناوي": "بالقياس على الأعمال الكوميدية الأخرى، نحن نعيش في مأزق كبير وفي حالة ضعف كبيرة لمستوى الكوميديا، لأن الممثل الكوميدي كل عام يبدأ في فقد بريقه ووهجه بشكل أكبر عن العام السابق، وهذا ينعكس سلبا بشكل أكبر العام المقبل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة