منتخب ناميبيا
منتخب ناميبيا


أمم إفريقيا 2019| ناميبيا تخفق في كأس كوسافا قبل استحقاق «الكان»

أحمد نزيه

الجمعة، 31 مايو 2019 - 12:44 ص

أخفق منتخب ناميبيا في عبور الدور الأول لكأس كوسافا للأمم بعدما حلّ ثانيًا في المجموعة الثانية للدور التأهيلي خلف مالاوي، التي اقتلعت بطاقة الترشح الوحيدة عن هذه المجموعة.

وجاءت مالاوي في الصدارة بسبع نقاط، تليها ناميبيا في المركز الثاني برصيد ست نقاط، ثم موزمبيق ثالثةً بنقطتين، وتذيلت سيشل المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

ناميبيا انتصرت في آخر مواجهاتها التي لُعبت يوم الخميس 30 مايو في إطار المجموعة الثانية على منتخب سيشل بثلاثية نظيفة، لكن هذا الفوز لم يشفع لها للتأهل، بعدما فقدت فرصة التأهل بخسارتها أمام مالاوي في الجولة الماضية بهدفٍ لاثنين.

وكانت ناميبيا قد دشنت أولى مواجهتها في البطولة، التي تستضيفها زيمبابوي بالفوز على منتخب موزمبيق بهدفين لقاء هدفٍ واحدٍ.

وكأس كوسافا للأمم هي بطولة إقليمية داخل قارة أفريقيا لدول جنوب القارة السمراء وجنوب شرق القارة.

خير إعداد

وتأتي البطولة لتكون بمثابة استعداد لعدة دولة أفريقية بالجنوب تستعد للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2019، المقررة في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.

وتشارك ناميبيا في الكان للمرة الثالثة في تاريخها بعد نسختي 1998 و2008. وكانت القرعة قاسيةً عليها حينما جلبتها إلى مجموعة الموت رفقة المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

وستستهل ناميبيا مشوارها يوم الثالث والعشرين من يونيو بمواجهة المغرب، ثم تلاقي جنوب أفريقيا في الثامن والعشرين من الشهر ذاته، وتختتم مبارياتها بمواجهة كوت ديفوار في الأول من يوليو

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة