ماجد المصري
ماجد المصري


ماجد المصري: «زلزال» مغامرة كنت سأندم إذا لم أخضها

السيد عيسى- بسنت ماجد

الجمعة، 31 مايو 2019 - 09:53 ص


لا تجد من يختلف علي موهبته وحضوره الطاغي في أعماله، يستطيع أن يجذب العين بمجرد أن يظهر علي الشاشة، بمشواره الفني علامات مضيئة في تاريخ الدراما والسينما المصرية وهذا العام يضيف لرصيده شخصية جديدة تمثل نجمة جديدة في مشواره الفني وهي "خليل كتخا" التي يجسدها في مسلسل "زلزال".

 في السطور التالية يتحدث ماجد المصري عن هذه الشخصية وتعاونه مع محمد رمضان كما يتحدث عن مسلسل "بحر" وأسباب تأجيله كما يتطرق بالحديث إلي تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا وأهمية هذه البطولة لمصر..

كيف وجدت ردود الفعل علي مسلسل "زلزال" ودورك فيه بالتحديد؟
الحمد لله أنا سعيد جدا برأي الناس وتفاعلهم مع الشخصية يكفي أن شخصية خليل أصبحت »ترند»‬ علي الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي. كما أسعدني جدا تداول صوري علي السوشيال ميديا في كوميكسات لشخصية خليل فهذا دليل أن الناس تتابع المسلسل وتعلقت بالشخصية فإن يجلس شخص لساعات ليفكر في كوميكس أو كاريكتير لشخصية معينة فمعني ذلك أنها عالقة في ذهنه وأنه سيجد لهذا الكوميكس أو الكاريكاتير قبولا وقت أن ينشره علي صفحته فهذا نجاح للمسلسل والشخصية.
ما الذي جذبك لشخصية خليل؟
الشخصية جديدة عليّ تماما وأري أن فيها نوعا من المجازفة فهذه أول مرة أظهر أبا لثلاث بنات متزوجات فكنت قلقا من الدور لكنني أحببت خوض هذه المغامرة وكنت أثق في أنني سأقدم منها شيئا جيدا يعجب الناس والحمد لله أتمني أن أكون وفقت فيها وكان للسيناريو الذي كتبه عبد الرحيم كمال بحرفية عالية عامل كبير في قبولي الدور منذ البداية.
هل ترددت قبل قبول الدور خاصة وأن لك مسلسلا بطولة مطلقة "بحر"؟
بالعكس طوال مشواري الفني لا أهتم بموضوع البطولة المطلقة والأهم عندي هو الدور الذي سيمثل الفارق معي في مشواري الفني فشخصية خليل التي قدمتها في مسلسل "زلزال" كانت اختيارا موفقا جدا وكنت سأندم إذا لم أقدمها لأنها شخصية مهمة ولو كنت رفضتها كان سيقبله مليون فنان غيري.
كيف وجدت التعاون مع محمد رمضان؟
محمد رمضان من الشخصيات الطيبة وكنا قد اتفقنا علي العمل سويا منذ فترة ووقت أن عرضت الشركة علي المعالجة الخاصة بالعمل وافقت علي الفور لأنني وجدته عملا متكاملا لا يمكن رفضه.. وبعد أن تعاونت مع محمد رمضان عن قرب لم أجد فرقا كبيرا بينه وبين ما توقعته فهو إنسان واضح جدا وممثل شاطر جدا وأظن أننا استطعنا تقديم عمل جيد سويا.
كيف تجد المنافسة الدرامية في ظل غياب الزعيم عادل إمام؟
للأسف عدم وجود مسلسل للزعيم عادل إمام في الدراما هذا العام ترك فراغا كبيرا وأحدث فرقا كبيرا فالجمهور يريد أن يري الزعيم في كل وقت وليس رمضان فقط فعادل إمام ليس فنانا عاديا فهو الأستاذ الذي ينير لنا الطريق.
لماذا تأجل عرض مسلسل بحر وما توقيت عرضه؟
كان من المفترض أن يعرض المسلسل قبل رمضان لكن بسبب ضيق الوقت كما أن المسلسل من 60 حلقة فلا يمكن عرضه في رمضان فتقرر تأجيله للعرض في شهر سبتمبر المقبل وهو من إنتاج شركة سنيرجي تأليف أحمد عبد الفتاح إخراج أحمد صالح ويشارك في بطولة العمل مجموعة كبيرة من النجوم سعدت وتشرفت بالعمل معهم ومسلسل "بحر" من الخطوات المهمة جدا في مشواري الفني وأظن أنه سيشكل فارقا كبيرا فيه فلأول مرة أقدم شخصية صعيدي ولي كل الشرف في ذلك كما أن العمل ككل خطوة جديدة في الدراما الصعيدية.
ما هي التيمة الرئيسية التي تدور حولها الأحداث؟
المسلسل يدور حول الأمانة وماذا لو أؤتمن هذا البحر علي أشياء عينية فهل سيكون علي قدر هذه الأمانة والمسئولية أم سيضعف أمام الضغوط التي يقابلها في طريقه.
بعد توقف مسلسل "الجنرال" هل ستتعاون مع ابنك المخرج أحمد المصري قريبا ؟
لدينا أكثر من مشروع ووقت أن نتعاقد بالفعل سنعلن تفاصيله وطبعا أتمني العمل مع أحمد فبغض النظر عن أنه ابني فهو مخرج موهوب بشهادة من تعاون معه.
من هو الممثل من جيل الشباب الذي تريد العمل معه؟
إذا حاولت اختيار بين فناني الجيل الحالي، فسأختار كريم عبد العزيز، فهو ممثل شاطر ومميز في أدائه التمثيلي.
هل حققت طموحك في الفن؟
إلي حد ما حققت كثيرا من أحلامي الفنية التي تمنيتها، ماعدا في الغناء فما لا يعرفه الجمهور أن بدايتي كانت من خلال الغناء في الفنادق وأصدرت ألبوما غنائيا ولكنه لم يحقق النجاح المرجو منه وفي بداياتي كونت ثنائيا غنائيا مع زوجتي اﻷولي مني إش إش وكنا معروفين بماجد ومني.
صرحت بأنك تنتظر أن تكون جدا فمتي ستحتفل بزفاف أي من أبنائك؟
أنا بالفعل أشعر بفرحة عارمة تغمر حياتي منذ خطوبة ابني أحمد وأيضا ابنتي ماهيتاب وأجهز حاليا تفاصيل تجهيزات عرسهما الذي سيكون مع بداية العام الجديد وأنتظر لقب جدو بفارغ الصبر، فأنا محب للدفء الأسري، فأصولي من الفلاحين وأنتمي ﻷسرتي.
لماذا صممت علي عدم خلع ابنتك للحجاب رغم رغبتها في خلعه؟
أنا أب ديمقراطي ولا أفرض رأيي علي أبنائي ولقد نصحت ماهيتاب بأنها مادامت قد ارتدت الحجاب فعليا فعليها ألا تخلعه وإذا رغبت في ذلك فسيكون في بيت زوجها ولكن مادامت في بيتي فلن أجعلها تخلعه.
تحرص دائما علي إظهار صور عائلتك للجمهور فلماذا؟
ﻷنني أريد أن أشارك جمهوري الذي يحبني أهم أحداث حياتي وعائلتي هم كل حياتي بجانب أعمالي الفنية، مثلما احتفلت معهم بصور لخطوبة أحمد
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة