يسرا اللوزي
يسرا اللوزي


يسرا اللوزي: أختار الدور الذي يتماشي مع «دماغي»

حسن الكيلاني

الجمعة، 31 مايو 2019 - 10:26 ص


اشتهرت بجمالها وملامحها الهادئة وتلقائيتها فهي أحد أجمل فتيات الوسط الفني درست العلوم السياسية والمسرح والتاريخ الحديث في الجامعة الأمريكية اكتشفها المخرج يوسف شاهين وقدمها عام 2004 في فيلم «إسكندرية نيويورك».

‬ وتشارك في دراما رمضان بمسلسلي «‬قمر هادي» مع هاني سلامة و«كلبش 3» مع أمير كرارة بالإضافة إلي المسلسل الإذاعي «عين الحياة».. إنها الفنانة يسرا اللوزي التي تحدثنا معها في هذا الحوار..
ما الذي جذبك لـ «‬قمر هادي»؟
فور قراءتي لتفاصيل شخصية مريم شعرت بانجذاب كبير نحوها لأن الأحداث التي تمر بها الشخصية غير متوقعة ومختلفة كما أن التعاون مع الفنان هاني سلامة في المسلسل جعلني لا أتردد في الموافقة علي تقديم الشخصية التي سيستمر الغموض فيها حتي الحلقات الأخيرة.
وكيف جاء ترشيحك لـ «‬كلبش 3»؟
رشحني المخرج بيتر ميمي بعد أن قدمت معه فيلم «‬الهرم الرابع» وحقق الفيلم نسبة مشاهدة عالية وهو ما جعلني أوافق علي المشاركة في العمل بالإضافة إلي التعاون مع الفنان أمير كرارة والدور بعيد تماماً عن دوري في مسلسل «‬قمر هادي» وحين قرأت تفاصيل شخصية ريم المحللة النفسية والخبيرة في لغة الجسد التي مرت بالعديد من الأزمات النفسية منها وفاة والدها وهو الأمر الذي أثر في نفسيتها.
هل تفضلين المشاركة في الأدوار الاجتماعية والرومانسية فقط؟
ليست كل الأدوار التي تعرض علي بهذه الصعوبة التي تجعلني أختار أدوارا معينة، أنا ببساطة أفضل الأدوار التي تحمل شيئا مختلفا، ويكون دورا جديدا لي أظهر به للجمهور سواء من ناحية الشخصية أو الملابس أو طريقة ارتداء النظارة ولا أشترط أن تكون مساحة الدور كبيرة، فأنا أفضل الأدوار الصغيرة الجيدة عن الأدوار الكبيرة التي تملأ المساحات.. وأعمل علي التأني في اختيار الأدوار.. هذا أمر مهم بالنسبة لي فلو أردت المشاركة في عدد كبير من المسلسلات سأفعل ذلك، لأنني أحب اختيار الأدوار «‬اللي تمشي مع دماغي» وتشدني وأختار الدور قبل البطولة.. وللأسف في الفترة الأخيرة أصبحنا نفعل كل شيء باللحظات الأخيرة رغم أننا لو قمنا بالتحضير للأعمال الفنية بشكل جيد فسنقدم أشياء أفضل من ذلك.
 حدثينا عن تجربتك الإذاعية في «‬عين الحياة»؟
تجربة المسلسلات الإذاعية أمر ليس جديدا عليّ فبدايتي في التمثيل كانت من خلال مسلسل إذاعي بالإضافة إلي دوبلاج أفلام الكارتون، وأعتقد أن الإذاعة أصعب من الصورة، فأنا أتذكر أول مرة شاركت فيها بمسلسل إذاعي كان مع المخرج حسين إبراهيم وبصراحة الموضوع »‬وترني» وقتها لأنني شاركت في المسلسل مع فنانين يملكون خبرة كبيرة وكنت في أولي مشواري.
أين أنت من السينما؟
أشارك بفيلم بعنوان »‬تصفية حساب» وسنبدأ تصويره بعد شهر رمضان القادم بطولة عمرو سعد ومحمود حميدة تأليف مصطفي حمدي وإخراج أحمد عبد الباسط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة