السيد بيومي عبد الواحد الخبير التأميني
السيد بيومي عبد الواحد الخبير التأميني


«عبدالواحد» يكشف مشاكل القطاع التأميني والحلول

نرمين سليمان

الجمعة، 31 مايو 2019 - 10:28 ص

قال السيد بيومي عبد الواحد الخبير التأميني، ونائب الرئيس التنفيذي  للشركة المصرية للتأمين التكافلي، إن هناك عدة مشاكل تواجه قطاع التأمين، أولها غياب الوعي التأميني عن شريحة كبيرة من المجتمع.

 
وأضاف "بيومي" في تصريح خاص لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن المنافسات السعرية الضارة يجب أن يكون التنافس على تقديم الخدمة التأمينية لأن المنافسات السعرية التي تضر السوق ككل.


وأشار إلى انخفاض مستوى الدخول إلى مصر مقارنه بالأسواق الأخرى، وقد تبنى قطاع التأمين سياسات واضحة تقوم على التطوير والابتكار لمواجهة مشكلة غياب الوعي التأميني حيث نشط التأمين التكافلي في السوق المصري في السنوات الأخيرة بهدف اجتذاب شريحة من المجتمع تتشكل في مشروعية بعض أنواع التأمين كما تبنى القطاع سياسة تقوم على استحداث منتجات تأمينية متناهية  الصغر بهدف الوصول لبعض فئات المجتمع من محدودي الدخل.


ونوه الخبير التأميني إلى أهمية استصدار مجموعة من التأمينات الإجبارية كالتأمين على المباني والتأمين على المصالح الحكومية.

 

وأوضح السيد بيومي عبد الواحد الخبير التأميني إلى أن للتأمين أهمية وفوائد للإفراد والمجتمع بشكل عام
حيث تعمل على تحقيق مبدأ التعاون بين مجموعة من الإفراد معرضين لنفس الخطر والمحافظة على الثروات سواء للإفراد أو المنشات من خلال التعويض عن الخسائر والحفاظ على الطاقة الإنتاجية  للمنشأة ويساعد التأمين على تنمية المدخرات


وأضاف أن التأمين، يوفر الطمأنينة في نفوس الإفراد والشركات وهذا يساعد الاستثمارات ويعطيها عنصر الأمان، ويوفر التأمين مبالغ مالية ضخمة تضخ كافة قنوات الاستثمار في البلاد، فبالتالي يلعب التأمين دور كبير في تنمية الاستثمارات سواء بتوفير التغطيات التأمينية أو بالمساهمات في هذه المشاريع، ويملك التأمين طاقات وإمكانيات ضخمة سواء مالية او كفاءات فحجم استثمارات قطاع التأمين تتجاوز100 مليار جنية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة