جانب من المباحثات جانب من المباحثات

وزيرة السياحة البلغارية تشيد ببرنامج تحفيز الطيران المصري

مي سيد الجمعة، 31 مايو 2019 - 02:00 م

قامت وزيرة السياحة المصرية ونظيرتها البلغارية نيكولينا انجلكوفا، أمس، بتوقيع مذكرة تفاهم لتعاون بين وزارتي السياحة المصرية والبلغارية، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والمساهمة في التنمية الاقتصادية ونمو قطاع السياحة في كلا البلدين، وتم التوقيع في مدينة بورجاس البلغارية بحضور السفير مؤيد الضلعي سفير مصر لدى بلغاريا، ومحافظ مدينة بورجاس.

من جانبها أعربت وزيرة السياحة،عن سعادتها بتوقيع هذه المذكرة وما تتضمنه من بنود لزيادة التعاون فى مجال السياحة بين مصر وبلغاريا خلال الفترة المقبلة ولاسيما فى ظل أهمية قطاع السياحة بالنسبة للبلدين وعمق العلاقات بينهما، مشيرة إلى أن تعزيز أوجه التعاون فى مجال السياحة بين مصر والدول الأخرى وإعادة صياغة وتطوير العلاقات مع المؤسسات الدولية هو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسى ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وأضافت الوزيرة المصرية، أن هذه المذكرة تتضمن عدة بنود من بينها التعاون في تطوير منتجات سياحية مشتركة في مجالات السياحة الثقافية والشاطئية وسياحة المهرجانات وسياحة الطعام (الطهي) وغيرها من الأنماط السياحية.

وأشارت الوزيرة إلى الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس رومن رداف رئيس جمهورية بلغاريا إلى مصر في مارس الماضي، والتي قام خلالها بزيارة منطقة الأهرامات وأبو الهول ودخل الهرم الأكبر، والتي أعرب خلالها عن إعجابه بالحضارة المصرية القديمة، مشيرة أيضا الى زيارة رئيس وزراء بلغاريا إلى مصر العام الماضي.

وعقب توقيع المذكرة؛ ناقش الطرفان إمكانية تنظيم رحلات تعريفية بين البلدين والترويج السياحي لمصر داخل بلغاريا لإبراز تنوع وغنى المنتجات والأنماط السياحية المصرية المختلفة وتعريف الشعب البلغاري بها.

ومن ناحيتها قالت وزيرة السياحة البلغارية، إنها بصدد زيارة مصر في أكتوبر المقبل على رأس وفد سياحي يضم محافظ مدينة بورجاس البلغارية، وعدد من نواب البرلمان البلغاري من لجنة السياحة والطيران، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين بقطاع السياحة هناك.

وأشارت إلى أنه جارٍ دراسة إمكانية إقامة توأمة سياحية بين مدينتي الإسكندرية المصرية وبورجاس البلغارية، موضحة أنه سيتم التباحث حول هذا الموضوع والتحضير له خلال الفترة المقبلة.

وأعربت وزيرة السياحة البلغارية، عن تطلعها لمعرفة المزيد عن برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته وزارة السياحة المصرية لتطوير قطاع السياحة، والاستفادة منه.

وتطرق الحديث إلى برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي أطلقته الوزارة ودوره في دفع مزيد من الحركة السياحية إلى مصر، وفِي هذا أشارت وزيرة السياحة البلغارية إلى أهمية مثل هذا البرنامج في زيادة حركة السياحة إلى الدول، معربة عن رغبة بلادها للاستفادة من تجربة مصر في هذا المجال.

وعقب توقيع مذكرة التفاهم؛ اجتمعت وزيرة السياحة المصرية مع نظيرتها البلغارية والسفير مؤيد الضلعي ومحافظ مدينة بورجاس، لمناقشة أوجه التعاون بين البلدين في مجال السياحة خلال الفترة القادمة، وطالبت الدكتورة رانيا المشاط من الحكومة البلغارية إعادة النظر في ارشادات السفر التي تضعها الخارجية البلغارية على بعض المناطق في مصر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة