السويسري كريستيان جروس
السويسري كريستيان جروس


بعد رحيله.. ماذا قدم السويسري كريستيان جروس مع الزمالك ؟

محمد عادل سالم

الجمعة، 31 مايو 2019 - 05:31 م

زلزال قوي ضرب القلعة البيضاء أمس، بعد تعادل الزمالك مع الإنتاج الحربي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الـ 31 من مسابقة الدوري الممتاز.

رحيل جروس

وعقب المباراة مباشرة، صب رئيس الزمالك غضبه على السويسري كريستيان جروس، وأعلن رحيله رسميا عن تدريب الفارس الأبيض بعد انتهاء عقده في ٣٠ مايو، مبينا رئيس الزمالك أن استمرار جروس إلى بعد انتهاء مباريات الدوري سيكلف خزينة النادي ١٢ مليون جنيه.

خالد جلال مديرا فنيا

وأعلن رئيس الزمالك فور رحيل السويسري كرستيان جروس، تعيين خالد جلال مديرا فنيا لقيادة الفارس الأبيض خلال المباريات المتبقية من الدوري وكأس مصر، لحين التعاقد مع مدرب أجنبي عالمي.

ماذا قدم جروس مع الزمالك؟

قاد السويسري كريستيان جروس الزمالك في 53 مباراة خلال 334 يومًا، منهم 30 مباراة في الدوري و16 مباراة في الكونفدرالية و4 مباريات في البطولة العربية ومباراتين في كأس مصر، ومباراة فى السوبر المصري السعودي.

فاز الزمالك مع جروس في 31 مباراة بواقع 20 انتصارا في الدوري، و7 انتصارات في الكونفدرالية، وفوزين فى كأس مصر، وفوز في البطولة العربية وفوز فى السوبر المصري السعودي، وتعادل الزمالك في 14 مباراة مع جروس، منها 6 تعادلات في الدوري، ومثلهم في الكونفدرالية، وتعادلين فى كأس زايد.

وهُزم الزمالك مع جروس فى 7 مباريات فقط، بواقع 3 هزائم في الدوري، و3 في الكونفدرالية، وهزيمة وحيدة في كأس زايد، وتعرض لأكبر أمام جورماهيا الكينى بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بالكونفدرالية.

حقق كريستيان جروس أكبر فوز مع الزمالك، على حساب القطن التشادي بسباعية نظيفة، في بداية مشوار الفريق فى بطولة الكونفدرالية.

وحصل جروس مع الزمالك على بطولتين خلال مشواره مع الفريق وهما بطولة السوبر المصري السعودي وبطولة الكونفدرالية حيث تعد الكونفدرالية أول بطولة قارية فى مشواره التدريبى بشكل عام حيث لم يسبق له التتويج بأى بطولة قارية من قبل، بعدما حقق بطولة الدورى السويسرى مرتين مع جراسهوبر و4 مرات مع بازل، وكأس السوبر السويسري مرة مع جراسهوبر، و4 مرات مع بازل

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة