أحمد السقا ووالتر وايت
أحمد السقا ووالتر وايت


فضيحة عالمية لمسلسل «ولد الغلابة»

أحمد السنوسي

الجمعة، 31 مايو 2019 - 05:52 م

 

سخر موقع "هوليوود ريبورتر" من اقتباس قصة مسلسل "ولد الغلابة" للنجم أحمد السقا من سلسلة "Breaking Bad" بطولة براين كرانستون، والتي عرضت على مدار خمسة أعوام من "2008 وحتى 2013" على مدار 62 حلقة.

 

وذكر الموقع في تقرير خاص عن العملين، أن المشاهدين لاحظوا أوجه تشابه ملحوظة بين العملين، بداية من المؤامرة إلى شكل الشخصيات وبعض المشاهد.

 

وأضاف أنه تم إطلاق المسلسل المصري الذي يترجم باسم "ولد الغلابة" مؤخرًا على شركة MBC للإذاعة العربية العملاقة لتتزامن مع شهر رمضان، وهي فترة غزيرة في دراما الشاشة الصغيرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط حيث تتدفق العائلات على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم.

 

ولكن بدلاً من الثناء على تمثيل النجم أحمد السقا وهو اسم رئيسي في السينما المصرية، وخاصة في الأدوار الأكشن سارع المشاهدون إلى الإشارة إلى بعض أوجه الشبه الرئيسية بين شخصيته وشخصية برايان كرانستون والتر وايت.

فقصة مسلسل Breaking Bad تروي حكاية تحول "والتر وايت" مدرس الكيمياء من رجل مسالم يعمل في مدرسة وفي مغسلة سيارات ليحصل على الدخل الكافي لعائلته إلى صانع وتاجر مخدرات صغير، ثم إلى قاتل وصانع نوع مخدرات مميز وأخيرًا إلى مؤسسة إجرامية متكاملة.

 

أما قصة مسلسل "ولد الغلابة" تدور أحداث حول شخصية "عيسى الغانم" أحمد السقا مدرس التاريخ الفقير الذي يعمل أيضًا سائقًا على سيارة أجرة لتوفير القوت اللازم لأسرته الكبيرة التي يعلوها.

ومع تزايد الضغوط والديون يعمل "عيسى" في نقل المخدرات، لكنه لاحقًا يقتل تجار المخدرات الذين يعمل لصالحهم ويبدأ في الاتجار وصناعة المخدرات لصالحه، وبعد تحول عيسى لتجارة المخدرات وقتله للذين يعمل معهم، كان همه بيع ما تبقى من بضاعة للحصول على ثمنها والتخلص من أزماته المادية، لكن في الحلقات الأخيرة تحول الأمر لنشاهد المزيد من التشابهات القوية مع المسلسل الأمريكي، خاصة مع ظهور مصطلح الطبخ.

في الحلقة الثانية والعشرين، يقف عيسى أمام تجار المخدرات ليخبرهم أنه هو من يطبخ نوع مخدر الاستروكس المسمى البريمو. 

فكرة طبخ المخدرات كانت من المحاور الرئيسية في Breaking Bad إذ أن والتر وايت دخل إلى سوق المخدرات، نتيجة توظيفه خبراته في الكيمياء في صناعة نوع شديد التميز من مخدر الميث، وفي أحد المشاهد الشهيرة من المسلسل الأمريكي يقف وايت معرفًا نفسه بأنه الطباخ.

لم يكتف صناع "ولد الغلابة" بأخذ هذه التفاصيل بل أضافوا شخصية المحامي "جمال لبة" أحمد زاهر المأخوذة أيضًا من Breaking Bad من شخصية "سول جودمان" المحامي هذه الشخصية مأخوذة بالكامل، بملابسها وكافة تفاصيلها.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة