الحكم الدولي اليوناني أناستاسيوس سيديروبولوس
الحكم الدولي اليوناني أناستاسيوس سيديروبولوس


خاص| «سيديروبولوس» يتحدث عن مصر بعد إدارة مباراة الزمالك والإنتاج

عمر البانوبي

الجمعة، 31 مايو 2019 - 06:22 م

أعرب الحكم الدولي اليوناني أناستاسيوس سيديروبولوس، عن انبهاره بالشغف الكبير لدى المصريين بكرة القدم بعد إدارته لمباراة الزمالك مع الإنتاج الحربي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مباراة مؤجلة من الجولة 31 للدوري الممتاز.

 

ويعتبر سيديروبولوس، 39 عامًا، أحد أبرز حكام اليونان، وتقلد الشارة الدولية منذ العام 2011، لكنه بدأ التحكيم في سن صغيرة عام 2001، وسجل ظهوره الأول في الدوري اليوناني الممتاز عام 2009، بالإضافة إلى عمله بجهاز الشرطة اليونانية.

 

وقال سيديروبولوس في تصريحات اختص بها «بوابة أخبار اليوم» :"هي زيارتي الأولى لمصر، ولكن انبهرت وبشدة من هذا الشغف الكبير الذي تملكونه في هذا البلد تجاه كرة القدم".

 

وأضاف الحكم الدولي اليوناني :" شاهدت مباريات عديدة لمنتخب مصر الأول خلال الفترة الماضية، وأعتقد أنكم تملكون منتخبًا قويًا، ولديكم القدرة على المضي قدمًا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية المُقبلة حتى الوصول للنهائي".

 

وتابع سيديروبولوس :" أثق في أنكم ستنظمون بطولة رائعة لكأس الأمم الإفريقية هذا العام، كما حدث من قبل في العام 2006".

 

وعن ذكرياته مع اللاعبين المصريين في الدوري اليوناني قال سيديروبولوس: "أعرف أمير عزمي جيدًا، وبالطبع أتذكر كل الأسماء بدءًا من مجدي طلبة والتوأم حسن وعبد الستار صبري وشيكابالا في باوك وأحمد مجدي في أتروميتوس وبانيونيوس، وكلهم تركوا بصمة في أنديتهم وكانوا من اللاعبين المؤثرين والأساسيين في مسابقة الدوري اليوناني الممتاز".

 

وترتبط كرة القدم المصرية بالكرة اليونانية وبشكل عميق منذ انطلاقة اللعبة في البلدين، وشهدت المسابقات المحلية المصرية مشاركة أندية قوامها بالكامل من اللاعبين أبناء الجالية اليونانية مثل اليونان السكندري والذي شارك في أول بطولة دوري موسم 1948/1949.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة