الإعلامية رانيا بدوى
الإعلامية رانيا بدوى


رانيا بدوي: إنجي المقدم الأكثر اتقانًا في «ولد الغلابة»

رضا خليل

الجمعة، 31 مايو 2019 - 06:22 م

أكدت الإعلامية رانيا بدوى، أن القائمين على مسلسل ولد الغلابة الذى يقوم ببطولته النجم أحمد السقا، لم يقدموا الحبكة الدرامية بالشكل السليم، فليس من المنطقي أن يتحول مدرس لتاجر مخدرات وحرامى وقاتل أكثر من مرة  بسبب مروره بظروف معيشية صعبة.

وأوضحت "بدوي" خلال تقديم  برنامج "نشرة رنووش" المذاع على صفحتها الرسمية على "الفيسبوك واليوتيوب" اليوم الخميس، أن المنطق يقول أن المدرس عندما يتخلى عن مبادئه وقيمه تحت ضغط الظروف يمكن أن يتحول للدروس الخصوصية على سبيل المثال، لكن ما حدث لشخصية عيسى بالمسلسل هو ليس تخليًا عن القيم والقناعات إنما هو تخلي عن إنسانيته كاملة وعن ما فطر عليه الإنسان، وكان يحتاج لمبرر درامي  قوى ليقنعنا بهذا  التحول البشع.

وأشارت " بدوي " إلى أن شخصية عيسي مدرس التاريخ في المسلسل لا تختلف عن شخصية أي ارهابي، فـالإرهابى فى النهاية قاتل لشخص واثنين وثلاثة وخمسة وربما أكثر، تمام مثلما فعل عيسي المدرس بقتله خمس شخصيات من خصومه بلا أي ندم أو تأنيب ضمير مثله مثل أي إرهابي، وكل الفارق أن عيسى لم يستخدم الدين فى قتله بخلاف الإرهابى.

أكدت "بدوي"  أن توقيت ظهور هذا العمر غير مناسب علي الإطلاق في وقت نسعي فيه جميعا لتحسين الصورة الذهنية للمدرس والرفع من شأنه، ودعم العملية التعليمية بالكامل، للنهوض بالتعليم والمجتمع ككل.

وتساءلت عن الرسالة التي يريد المؤلف توصيلها للمشاهد من خلال المسلسل، خاصة وأن المؤلف لم يبين أى ظروف صعبه تبرر إنحراف سلوك البطل بهذا الشكل سواء عنف أسرى علي سبيل المثال أو تعرض المدرس لجريمة التحرش  وهو طفل أو غير ذلك، مما قد يترك أثرًا نفسيا سيئا يتحول إلى غضب وكراهية للمجتمع ككل، ولكن كل ما مر به البطل الذى تحول لقاتل هى ظروف معيشية ومادية صعبة نمر بها جميعا فى حياتنا، فهل معنى ذلك ان نتحول جميعاً لقتله لأننا عانينا من نفس الظروف.

وعن أداء الممثلين بـ "بولد الغلابة" ، قالت "بدوي"، إن أداء الفنان أحمد السقا ليس به أى جديد، وأداء الفنانه إنجى المقدم كان الأكثر اتقانا على الرغم من غياب المبرر الدرامي للكراهية الشديدة التي تكنها الشخصية لأخيها، ورغبتها القاتلة في الانتقام منه وكل من حولها، فمنعها من الزواج بمن تريد، ليس مبررًا كافيا لكل هذا الشر خاصة وان عدد كبير من بنات الصعيد تتزوج علي مزاج الأهل.

وانتقدت "بدوي" دور الفنانة مي عمر، قائلة: "موهبتها الوحيدة أنها زوجة المخرج ليس أكثر"، أما بالنسبة للفنان إدوراد فكان له الحظ الأكبر فى المشاركة بعدد كبير من الأعمال الفنية هذا العام، ولكن لم يترك بصمة فى أى عمل، وإن كان أفضلهم دوره فى ولد الغلابة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة