صلاح يتصدر النجوم العرب في نهائي دوري أبطال أوروبا
صلاح يتصدر النجوم العرب في نهائي دوري أبطال أوروبا


محمد صلاح يحلم بتكرار «ماجر».. وينفرد برقم جديد في نهائي دوري الأبطال

عمر البانوبي

الجمعة، 31 مايو 2019 - 08:20 م

يستعد محمد صلاح، نجم الكرة المصرية، لقيادة هجوم ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام هوتسبير غدًا، السبت، على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

رقم جديد

 

ينفرد محمد صلاح بكونه اللاعب المصري والعربي الوحيد في التاريخ الذي يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا في نسختين متتاليتين بعدما لعب النهائي في العام الماضي 2018 أمام ريال مدريد الإسباني.

ولكن هناك 3 لاعبين عرب سبقوا محمد صلاح إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ووصل أيضًا لاعب رابع إلى نهائي النسخة الماضية مع ريال مدريد الإسباني ليواجه صلاح في النهائي.

 

صلاح يحلم بتكرار إنجاز ماجر

 

بدأت الحكاية ببلوغ الجزائري رابح ماجر المباراة النهائية في 1987 مع بورتو البرتغالي أمام بايرن ميونخ الألماني والتي شهدت مشاركة الأسطورة الجزائري في المباراة كاملة بل وسجل هدفًا تاريخيًا لا يمحى من الذاكرة ساهم في فوز فريقه وتتويجه باللقب.

 

وبفوز بورتو على بايرن ميونخ 2-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا 1987، أصبح ماجر اللاعب العربي الأول والأوحد الذي يصل المباراة النهائية في دوري الأبطال ويتوج باللقب.

 

ويسعى صلاح لمعادلة إنجاز ماجر بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ولكن مع ليفربول الإنجليزي هذا العام.

 

رضوان الهاجري

 

وفي العام التالي 1988 كان العرب على موعد جديد مع التاريخ لكنه لم يكتب له النهاية السعيدة بعدما وصل المغربي رضوان الهاجري مع فريق بنفيكا البرتغالي إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال أمام أيندهوفين الهولندي وخسر بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي خلال شوطي اللقاء والشوطين الإضافيين.

شارك الهاجري في المباراة النهائية في الدقيقة 112 بديلاً للسويدي ماتس مانسون، وسجل ركلة ترجيح ولكن فريقه خسر بنتيجة 6-5.

 

في الموسم 2016/17، وصل المغربي الدولي مهدي بنعطية إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس الإيطالي أمام ريال مدريد لكنه لم يشارك في المباراة النهائية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة