القناطر الخيرية القناطر الخيرية

فرحة مصر بالعيد.. «شكل تاني»

محمد فتحي الجمعة، 31 مايو 2019 - 11:25 م

العيد بهجة وطقوس خاصة ينتظرها المصريون، بعد أجواء روحانية خالصة خلال شهر رمضان الكريم بداية من تجهيز كعك العيد وشراء الملابس الجديدة لاستقباله، مرورا بأداء صلاة العيد فى المساجد والساحات وبعدها تبدأ الاحتفالات وتمتلئ الشوارع والميادين والحدائق والمتنزهات بالمصريين فى مشهد مصرى خالص ننتظره كل عام.. وفى هذا الملف ترصد «أخبار اليوم» آخر الاستعدادات لاستقبال فرحة العيد هذا العام.

القناطر ترفع شعار «الأسعار فى متناول الجميع»

لا يمر عيد أو مناسبة، إلا وذكرت القناطر الخيرية كأحد أهم الحدائق التى تحتضن المصريين فى تلك المناسبات، فزيارتها عادة مصرية أصيلة منذ بنائها، وكانت بوابة خير على مصر خاصة فى مجال الزراعة، والآن هى أحد أهم مصادر البهجة وسعادة للكبار قبل الصغار، فلها من الجمال سحرها الخاص، فالحدائق تحيطك من كل الجوانب بزهورها الملونة البراقة، كذلك يسرى نهر النيل امام الحدائق، فى مشهد يأسر قلب كل من يشاهده، ليجبرك على العودة مرة أخرى مهما طال الزمان، وتستعد القناطر الخيرية إلى استقبال المصريين فى عيد الفطر، بتطوير حدائقها ومتاحفها، فبها متحفان عظيمان يحفظان تاريخ القناطر الخيرية كلها، وكذلك التعامل مع المياه والحفاظ عليها، وهو ما يلاقى إقبالا كبيرا من الزوار، حيث يتم الآن تطوير متحف علوم المياه وحديقته لتستقبل الزوار فى عيد الفطر، إضافة إلى تطوير عدد من الحدائق من اعمال الصيانة وكذلك المظاهر الجمالية.

و يقول المهندس هشام فرغلى رئيس الإدارة المركزية للمتاحف بوزارة الموارد المائية والرى، اننا قمنا بتطوير حديقة علفة أحد أهم واجمل الحدائق بالقناطر الخيرية، والتى تلقى دائما توافدا كبيرا من المصريين فى كل المناسبات، كذلك نقوم بتطوير حديقة ومتحف علوم المياه، لتصبح الحديقة جاهزة لاستقبال فرحة العيد.

وأضافت أميرة حسين مسئول العلاقات العامة بالمتاحف، أن القناطر تستعد إلى تنظيم حفل ضخم لتكريم الاطفال المتفوقين، تحت شعار العيد فرحة وبكرة أحلى، وذلك ثالث أيام العيد، بحضور رئيس المدينة وعدد من نواب الشعب، كذلك تم التواصل مع الإدارة التعليمية للحصول على بيانات الاطفال، ومن المقرر خلال الحفل إقامة عدة فقرات ترفيهية لإدخال الفرحة إلى قلوب الاطفال واسعاد اسرهم.

وأكملت أن أسعار الحدائق تتناسب مع جميع فئات الشعب، فتبدأ من ٥ جنيهات وحتى ٢٠ جنيها، حيث إن سعر تذكرة دخول متحف الثورة خمسة جنيهات فقط، وسعر تذكرة متحف علوم المياه ١٠ جنيهات، كذلك الحدائق حيث سجلت حديقة علفة ٢٠ جنيها للتذكرة، فيما سجلت حديقة النخيل ٥ جنيهات فقط، وسجلت حديقة أ ب ٥ جنيهات ايضا، بما يتناسب مع إمكانيات كل طبقات الشعب المصرى.

وذكرت هبة أبو النيل إحدى المرشدات فى متحف الثورة بالقناطر الخيرية، اننا نسعى بجهد إلى امتاع كل الزوار إضافة إلى استفادتهم من المعلومات القيمة التى يحتويها المتحف، وذلك عن طريق شرح بداية فكرة إنشاء القناطر وسببها، كذلك مراحل تطور الإنسان المصرى فى استخدامه للمياه، وذلك ما يعكس فرحة وبهجة لدى العديد من الحضور.

وأضاف عبد الله عبد الحميد أحد المواطنين المعتادين على التوجه للقناطر فى المناسبات، إنه دائما ما يحافظ على اصطحاب اسرته وأطفاله إلى القناطر فى كل مناسبة، وذلك لأنها تحتوى على ذكريات خاصة له، تذكره بذكريات طفولته، حيث اعتاد أيضا على اصطحاب والدته واشقائه فى كل مناسبة إلى حدائق القناطر.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة