tesla model S tesla model S

أسرع سيارة سيدان في العالم.. تدخل مصر بـ«زيرو» جمارك

مصطفى محمود السبت، 01 يونيو 2019 - 10:38 ص

يتجه اهتمام معظم شركات السيارات، نحو المركبات الكهربائية، باعتبارها سيارات المستقبل، فيما يهتم السوق المصري بهذه النوعية، خاصة بعد صدور القانون الجديد.

يضمن القانون الجديد الإعفاء الجمركي الكامل للسيارات الكهربائية، مع السماح باستيراد سيارات مستعملة من الخارج، بشرط أن لا يزيد عمرها عن 3 سنوات ماضية من وقت دخولها لمصر، ومن أهم هذه الشركات شركة تسلا التي قدمت مجموعة من موديلات السيارات المختلفة.

 وتعتبر تسلا موديل S أسرع سيارة متعددة الاستخدامات حيث تصل من 0 لـ 100 كم في 2.5 ثانية فقط، تعتمد على 5 بطاريات ليثيوم ايون قدرتها 100 كيلو وات توجه طاقتها إلى محركين كهربائيين، محرك أمامي يوفر طاقة للمحور الأمامي بقوة تقدر بـ 259 حصان، ومحرك خلفي يوفر طاقة للمحور الخلفي بقوة تقدر بـ 503 حصان ، لتقدر قوة هذه السيارة باستخدام المحركين معاً 762 حصان و 1072 نيوتن/متر، من عزم الدوران  ، وتستطيع هذه النسخة أن تسير لمسافة تصل إلى 465 كم بشحنة واحدة .
 


يتراوح وزن سيارات tesla model S بين 2,330 كيلوجرام و 2,509 كيلوجرام للنسخة كاملة الإضافات.


تمكنك السيارة من التحكم في سرعة دورانها مع دوران عجلة قيادة، وفي ارتفاع السيارة مع وضعيات أخرى تجعل السيارة تتكيف مع راحتك واختياراتك، ومع ذلك فالسيارة ستلاحظ إذا كنت تتردد على مكان به مطبات وترفع من نفسها قبل هذا المكان من تلقاء نفسها لتعطيك راحة وأمان أكثر.


وضعت تسلا البطاريات أسفل السيارة مما يؤدي إلى مركز ثقل منخفض للغاية، وهذا بدوره يؤدي لعدم الشعور بميل للسيارة في المنحنيات مثل السيارات الرياضية
ومن أهم ما يميزها أيضاً هو الهدوء التام فلا يمكن لقائدها سماع أي أصوات بداخلها. 


يتوفر لهذه السيارة الكهربائية عدة أنواع من الشواحن :
1- الشاحن القياسي والذي يقوم بشحن السيارة في فترة تتراوح من 6 ساعات إلى 7 ساعات إذا كانت قدرة الشاحن 75 كيلووات ، أما إذا كانت قدرة الشاحن 100 كيلو وات فتتم العملية في 4 ساعات.
2-شاحن سوبر تشارجر يقوم بشحن السيارة بالكامل في 45 دقيقة فقط.

ويبلغ سعر تسلا موديل S P100D حوالي 152,620 دولار أمريكي أي ما يعادل 2.600.000 جنيه مصري.


 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة