وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية والمتميزة للغات

منةالله ممدوح

السبت، 01 يونيو 2019 - 11:30 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية لغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات على الموقع الإلكتروني للمديريات التعليمية، حيث يبدأ البوم السبت 1يونيو ويستمر التقديم حتي 30 يونيو الجاري، وستغلق مواقع التقديم الإلكتروني 7 يوليو المقبل ولا يجوز الاستثناء من موعد التسجيل ولن ينظر لأي طلبات بعد هذا الموعد.

وقالت الوزارة، في الشروط التي تم وضعها علي مواقع المديريات التعليمية للاطلاع عليها قبل التسجيل، إن المدارس ملتزمة بعدم قبول أي ملفات ورقية من ولى الأمر أثناء فترة التسجيل على الموقع وحتى إعلان نتيجة تنسيق القبول، والتقديم يكون لولي الأمر ببطاقة الرقم القومي الموضح بها محل الإقامة.

وشددت الوزارة على أن التسجيل على الموقع الإلكتروني ببيانات صحيحة، وإذا تم القبول علي الموقع لابد من طبع استمارة إتمام التسجيل لحين تقديمها إلى المدرسة مع المستندات المطلوبة، وأن أي تزوير أو خطأ في البيانات يتحمل ولي الأمر المسؤلية القانونية.

وأشارت إلى أن دفع المصروفات بعد إعلان النتائج على الموقع في كل مدرسة في مدة 15 يوم من ظهور نتيجة القبول، وإلا يعتبر القبول لاغي ويشطب اسم الطفل من على الموقع، ويختار ولي الأمر مدرسة واحدة للتسجيل للمدارس الرسمية المتميزة (المستقبل) ولا تخضع للمربع السكنى، ويمكن اختيار تسجيل مدرسة واحدة فقط للمدارس الرسمية لغات (التجريبية) حسب المربع السكنى فقط.

ويمكن لولي الأمر اختيار التسجيل مرة واحدة لكلا من مدارس المستقبل والتجريبية معا، وتكون الأولوية في التسكين حسب اختياره أولا لمدارس المستقبل، ويكون التسكين من الأكبر للأصغر سنا، ويكون إعلان نتائج القبول بالإدارات التعليمية بعد الانتهاء من أعمال التنسيق.

ووضعت الوزارة، شروط للتقديم وهى أن يكون سن الطفل في أول أكتوبر أكبر من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات إلا يوم في التقديم لرياض الأطفال، ويتم النزول بالسن طبقا للكثافة في كل محافظة، ويقوم ولي الأمر بكتابة رغباته من جميع الإدارات الأقرب فالأقرب، على أن تكون الرغبة الأولى من الإدارة التابع لها السكن، يجب أن تكون رغبات الطفل مكتوبة بمعرفة ولي الأمر وتحت مسئوليته وعدم كتابه الرغبات لولى الأمر عن طريق العاملين بمراكز التنسيق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة