مجلس مدينة الغردقة يوزع اكياس صحية بديلة
مجلس مدينة الغردقة يوزع اكياس صحية بديلة


محافظ البحر الأحمر: يتابع تطبيق تجربة الأكياس البديلة للبلاستيك

إبراهيم الشاذلي

السبت، 01 يونيو 2019 - 12:36 م

تابع اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم، تنفيذ الحملة المكبرة التى قام بها رئيس مدينة الغردقة وحى شمال على سوق الخضار والفاكهة واللحوم بالدهار لتطبيق تجربة تنفيذ الأكياس البديلة للبلاستيك.


وقام حى شمال بالتعاون مع جمعية هيبكا بتوزيع الشنط البديلة لشنط البلاستيك على الموطنين داخل السوق وجمع الاكياس البلاستيك من الباعة بالسوق مع عمل التوعية اللازمة بأضرار الاكياس البلاستكية، وقد لاقت التجربة الترحاب من المواطنين داخل السوق.

وقد أصدر عبدالله، تعليماته بتشكيل لجان مشتركة من الإدارة العامة لشئون البيئة وقطاع المحميات و التموين وشرطة المرافق و غرفة الغوص و الصحة وشرطة البيئة ، لمتابعة تطبيق التجربة.

وأكد المحافظ، "أننا لا نسعى إلى تحرير المخالفات بل نهدف إلى التزام المواطنين بتطبيق المنظومة و تنفيذها من تلقاء أنفسهم".


وأكد المحافظ، أن قرار منع استخدام الأكياس البلاستيكية يهدف إلى حماية الحياة البرية والبحرية، والحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض والتي تأثرت بشدة من البلاستيك سواء عن طريق الابتلاع أو الاختناق أو الغرق أو التسمم من البقايا البلاستيكية مما يؤثر بالتبعية على صحة الإنسان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة