صورة من المؤتمر صورة من المؤتمر

السياحة تقدم عرضًا بعنوان «قصص نجاحات الاستثمار في مجال السياحة المستدام»

مي سيد السبت، 01 يونيو 2019 - 12:42 م

قدمت وزارة السياحة، عرضا تقديميا خلال المشاركة  في إحدى الجلسات النقاشية حول قصص نجاحات الاستثمار في مجال السياحة المستدامة، والتي جاءت ضمن جلسات المؤتمر المستدام للاستثمار في السياحةInvesting in Tourism Sustainabilty Conferance (ITSC) الذى انعقد خلال يومى ٣٠ و٣١ مايو بمدينة فارنا البلغارية.

وشارك في الجلسة ‏Chris Rodrigues من هيئه ميناء لندن، وSteve D’Alfonso رئيس قطاع الاستدامة بشركة توماس كوك، و‏George P مدير التمويل بشركه تيميس باليونان، و شنيشكا ريتشر من شركة جرينهارت الاستشارية والتى تعمل علي تسويق برنامج جرينجلوب المشابه لبرنامج شهادة النجمة الخضراء، وماركوس لي رئيس جمعية أصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة في الصين.

وخلال الجلسة استعرضت الوزيرة، محاور برنامج الإصلاح الهيكلى الذى أطلقته الوزارة لتطوير قطاع السياحة.

وتحدثت عن الإجراءات التي تتخذها الوزارة فى مجال السياحة المستدامة، مشيرة الى أن مصر تتبنى تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، من خلال برنامج الاصلاح الهيكلي ، وتضع ضمن أولوياتها تنمية السياحة الخضراء وتشجيع الفنادق والمنشآت السياحية لاستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة لتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة وهو ما يعد أحد العوامل الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت الوزيرة إلى معايير السياحة الخضراء التي تم وضعها للفنادق وذلك بمنحها شهادة "النجمة الخضراء"، وهى شهادة محلية تم وضعها بطريقة تتناسب مع طبيعة القطاع الفندقى المصرى، لتمييز الفنادق والمنتجعات المصرية التي تلتزم بالمعايير الدولية للإستدامة، وقد تم الإعتراف بها دولياً من المجلس العالمى للسياحة المستدامة ‎ GSTC .

وأوضحت أنه يوجد الآن 80 فندقاً حاصلاً على هذه الشهادة بها حوالي ٢٢ الف غرفة فندقية في جميع أنحاء مصر، لافتة إلى أن هناك تعاون بين الوزارة وغرفة المنشآت الفندقية لزيادة عدد هذه الفنادق، بالإضافة الى وضع معايير للتجمعات الفندقية فيما يطلق عليه "المقاصد الخضراء" لتعزيز القدرة على استيعاب الطلب على هذا النمط السياحي.

وتطرقت الوزيرة، للحديث عن الجوائز الدولية التي حصلت عليها مصر مؤخرا بما يعكس تقدير العديد من المؤسسات الدولية لما تقوم به مصر من جهود للنهوض بقطاع السياحة، ومنها الدرع الذي قدمته منظمة السياحة العالمية UNWTO لفخامة الرئيس تقديرا لدعمه الفعال لقطاع السياحة ومساهمة القطاع في استراتيجية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، وكذلك جائزة "الريادة الدولية في السياحة" التي حصلت عليها مصر من المجلس الدولى للسياحة والسفرWTTC، تقديرا من المجلس للجهود التي بذلتها للنهوض بالقطاع وصموده في مواجهة الصدمات التي قابلته.

كما أكدت أهمية تحديث آليات الترويج لمصر، حيث تعتمد الحملة على استخدام التكنولوجيا والمنصات الرقمية لتواكب المتغيرات المتلاحقة في هذا المجال، لافتة إلى الشراكة التي تمت مع شبكة CNN العالمية وكذلك شركة Beautiful destination للترويج لمصر بصورة أكثر حداثة وعصرية.

وتطرقت للحديث عن اهتمام الوزارة بفتح أسواق سياحية جديدة وزيادة الحركة السياحية من الأسواق الواعدة كالسوق الصينية.

وأشارت إلى محاور الحملة الترويجية الجديدة لمصرP2P" People 2 People"، والترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير GEM 2020 و الترويج للمواقع السياحية المختلفة Branding By Destination.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة