تعرف على ضوابط تنسيق الثانوية العامة للعام 2019/2020 والحافز الرياضي
تعرف على ضوابط تنسيق الثانوية العامة للعام 2019/2020 والحافز الرياضي


تعرف على ضوابط تنسيق الثانوية العامة للعام 2019/2020 والحافز الرياضي

مروة فهمي

السبت، 01 يونيو 2019 - 05:09 م

عقد وزراء التعليم العالي والبحث العلم والتربية والتعليم والتعليم الفني ووزير الشباب والرياضة، اجتماعا ظهر اليوم السبت؛ لمناقشة آليات الاستعداد لتنسيق الثانوية العامة لهذا العام، وضوابط الحافز الرياضي، وذلك بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


وأكد الوزراء على استمرار التنسيق بين الوزارات الثلاث بما يسهم في إنجاح منظومة تطوير التعليم بمصر، واستعرض الاجتماع الصعوبات التى واجهت التنسيق في العام الماضي، وسبل التيسير على الطلاب في التنسيق القادم، ومناقشة ضوابط الحافز الرياضي.


كما تم استعرض وضع تنسيق القبول بالجامعات عن العام الماضي 2018، حيث سيتم مراعاة الضوابط التي تضمن تحقيق الموضوعية في درجات الحافز الرياضي للطلاب المتقدمين للتنسيق، إضافة إلى ضرورة وضع آلية بالوزارات المعنية للتأكد من البطولات في التعامل مع درجات الحافز الرياضي، مع التأكيد أيضاً على تسليم درجات الحافز الرياضي لوزارة التعليم العالي قبل إعلان نتائج الثانوية العامة.


وجيرى حاليا وضع ضوابط صارمة للحافز الرياضي، تضمن الموضوعية في درجات الحافز، حيث سيتم تطوير أداء العمل بإدارة الحافز الرياضى بالوزارة.


وخلال الاجتماع، تم استعرض المشروع القومي للياقة البدنية والصحة، والذي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بممارسة الرياضة واللياقة البدنية للمواطنين خاصة بالمدارس والجامعات.


ويهدف المشروع إلى تعزيز دور الرياضة في كافة قطاعات ومؤسسات الدولة تفعيلا لتوجيهات القيادة السياسية لرفع كفاءة الصحة البدنية للمواطن المصرى، وتوفير فرص الممارسة الرياضية، وتشارك وزارات «الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، والصحة، والمالية، والتخطيط» في هذا المشروع.


وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على أن تبدأ وزارة التعليم العالي في تنسيق القبول بالجامعات بعد استلام النتيجة من وزارة التربية والتعليم، كما تم الاتفاق أيضاً على تشكيل لجنة من وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة للتنسيق بين إدارتي الحافز الرياضي بالوزارتين لوضع الضوابط الخاصة بالحافز الرياضي.

حضر الاجتماع السيد عطا رئيس قطاع التعليم، وأحمد الشيخ رئيس قطاع مكتب الوزير ممثلين عن وزارة التعليم العالى، وعدد من قيادات وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى والشباب والرياضة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة