فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم
فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم


رئيس الاتحاد المغربي فاتحا النار على «بوشماوي»: سيطر على التحكيم لسنوات

رياض محمد جعيصة

السبت، 01 يونيو 2019 - 08:35 م

وجه فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، تحذير شديد اللهجة ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» تعقيبا على أحداث مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وخلال الاجتماع الطارئ للاتحاد المغربي تعقيبا على أحداث الترجي والوداد، فتح فوزي لقجع، النار على التونسي طارق بوشامي، عضو اللجنة التنفيذية للكاف ورئيس لجنة الأندية، والذي كان رئيس لجنة الحكام بالكاف لسنوات عديدة.

 

ووفقا لصحيفة «المنتخب» المغربية، قال فوزي لقجع، خلال الاجتماع الطارئ للاتحاد المغربي الذي عقده اليوم السبت على خلفية أحداث مباراة الترجي والوداد، إن «هناك لوبيات وأخطبوط فساد في دواليب الكرة الإفريقية».

 

وأضاف رئيس الاتحاد المغربي: «أنا أعرفهم وهو يعرفونني، هم من تحكموا لسنوات في لجنة التحكيم بالكاف، لذلك نحن في طور محاربتهم، محاربة فساد تحكم ويتحكم فينا وهم من ساهموا في إفساد اللعب».

 

ورفض فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فكرة انسحاب منتخب المغرب من كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، والتي ستقام من الفترة 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

 

ونشبت أزمة كبيرة خلال مباراة الترجي والوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بسبب توقف تقنية الـ«VAR»، والتي تسببت في عدم التحقق من هدف صحيح لفريق الوداد المغربي، الأمر الذي أدى إلى توقف المباراة أكثر من ساعة ونصف، حتى قرر الاتحاد الإفريقي اعتبار الترجي فائزًا بالمباراة. 

 

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، 4 قرارات هامة تعقيبا على أحداث مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وجاءت القرارات كالتالي:

 

– مساندة لا مشروطة من الاتحاد المغربي لكرة القدم للوداد الرياضي.

– مراسلة الفيفا في الموضوع معززة بكل الاعتراضات والوثائق.

– اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي.

-التحضير لاجتماع المكتب التنفيذي للكاف المقرر يوم 4 يونيو الجاري والذي ستخصص أشغاله لمباراة الترجي والوداد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة