انتعاش سوق بيع الملابس بالعتبة انتعاش سوق بيع الملابس بالعتبة

قبل العيد| «العتبة» تكسب.. ومحلات وسط البلد للفرجة فقط

محمود سعيد السبت، 01 يونيو 2019 - 11:07 م

- إقبال كبير على شراء ملابس العيد وأطقم الاطفال تبدأ بـ٢٠٠ جنيه 


شهدت محلات بيع الملابس فى بعض المناطق الشعبية وخاصة فى  العتبة وشارع ٢٦ يوليو إقبالا ملحوظا من جانب المواطنين لشراء «طقم العيد» خاصة للأطفال، وحرصت بعض الأسر على الشراء فى نهار رمضان تجنبا للزحام الذى يحدث بعد الإفطار، فيما خيمت حالة من الركود التام على محلات وسط البلد رغم التخفيضات والعروض واكتف المواطنون «بالفرحة فقط» بسبب ارتفاع الأسعار. 


« الأخبار» قامت بجولة ميدانية على أسواق الملابس بالعتبة وشارع ٢٦ يوليو «الوكالة» ورصدت توافد بعض الأسر لشراء ما يحتاجونه حيث يصل متوسط طقم العيد ل٢٠٠ جنيه بالنسبة للأطفال فى حين أقل طقم بمحلات وسط البلد قد بلغ ٥٠٠ جنيه ويصل الى ١٥٠٠ جنيه.
فى البداية توضح أمل محمود ربة منزل أنها لجأت الى العتبة لأنها تعد أرخص المناطق لشراء ملابس العيد لأولادها الثلاث واوضحت ان هذه الملابس كلفتها ٦٠٠ جنيه.
 وأشار خالد محمد موظف أنه ذهب إلى محلات وسط البلد لمشاهدة الأسعار لكنه تفاجأ بارتفاعها لان اقل طقم تى شرت أو قميص وبنطلون ب٥٠٠ جنيه لذلك ذهب إلى العتبة لشراء ما يحتاجه موضحا أنه لم يشتر لنفسه طقم العيد منذ ٥ سنوات لكن أطفاله يحرص على شراء لبس العيد لهم مطالبا بضرورة الرقابة على المحلات التى تعرض الملابس بأسعار خيالية.


وأكد خيرى السيد بائع بمنطقة العتبة أن هناك إقبالا على شراء ملابس العيد  يتزايد بعد الإفطار موضحا أن أسعار الملابس فى متناول الجميع ويبدأ سعر طقم العيد للأطفال  ب٢٠٠ جنيه و٥٠ جنيها للحذاء يتفاوت السعر حسب الجودة والنوع.  فى سياق متصل توجهنا إلى محلات الملابس بوسط البلد فرغم عروض التخفيضات التى تشاهده عند النظر الى المحل إلا أن حالة الركود مازالت تسيطر على المشهد  حتى بدت المحلات التجارية خاوية من الزبائن ولم تقتصر شكوى ارتفاع الأسعار على الزبائن فقط بل وصلت إلى الباعة أيضا.


 يقول حمدى فتحى صاحب محل إن الإقبال ضعيف للغاية وحالة الركود تخيم على المحلات منذ فترة رغم الإعلان عن بعض التخفيضات  لجذب الزبائن واشار الى ان أصحاب المحلات يعانون من ارتفاع أسعار الملابس التى أثرت على عملية البيع.. وأشار خالد حلمى بائع أحذية أنه على الرغم من تقديم عروض وتخفيضات حقيقية إلا أن حركة البيع معدومة ولا يوجد بيع أو شراء رغم ثبات الأسعار. 

الاخبار المرتبطة





الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة