صور| رئيس «السكة الحديد» وسط أكشاك التذاكر للاطمئنان على توفير الخدمات
صور| رئيس «السكة الحديد» وسط أكشاك التذاكر للاطمئنان على توفير الخدمات


صور| رئيس «السكة الحديد» وسط أكشاك التذاكر للاطمئنان على توفير الخدمات

نشوة حميدة

السبت، 01 يونيو 2019 - 11:12 م

 

تفقد، مساء اليوم السبت، المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، في جولة ميدانية للاطمئنان على سير العمل بمحطة مصر في محافظة القاهرة، وخاصة شبابيك حجز التذاكر، وذلك خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

 

جاء ذلك للتأكد من توفير التذاكر نتيجة الدفع بقطارات إضافية اعتبارا من يوم الاثنين الموافق ٢٨ مايو الحالى إلى يوم ١٠ يونيو المقبل بواقع ١٠ قطارات يوميا فى الاتجاهين منهم عدد ٦ قطارات مكيفة وعدد ٤ قطارات مميزة، بالإضافة إلى عدد ٤٩٠ عربة علاوة على القطارات المكيفة المدرجة بجدول التشغيل الطبيعى بإجمالى ١٣٩ ألف مقعد إضافى خلال عطلة عيد الفطر المبارك لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين إلى الوجه القبلي.

 

وأكد رئيس الهيئة أنه تم رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيدالفطر المبارك واتخاذ كافة السبل والآليات التي تكفل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلي والبحري ولاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال عطلة العيد مع الاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة، واستمرار تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أى قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية للقطار وانتشار كافة مشرفي التشغيل على كافة مواقع خطوط السكك الحديدية لمتابعة أعمال طوائف التشغيل المختلفة.

ووجه رئيس الهيئة بإلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات، والإشراف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية وكذلك زيادة عدد شبابيك وأكشاك التذاكر وتشديد الرقابة على شبابيك الحجز، وداخل صالات الحجز واستمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة على حجز التذاكر ولاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب.

 

كما راعت الهيئة البعد الاجتماعي لمحدودي الدخل بالإبقاء على أجور السفر دون تحريك وذلك على جميع القطارات الإضافية والعربات العلاوة بذات أسعار القطارات المقررة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة