سبعة عوامل تساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب 
سبعة عوامل تساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب 


سبعة عوامل تساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب 

حامد عبدالحليم

الأحد، 02 يونيو 2019 - 01:45 ص

كشفت دراسة أميركية أن سبعة عوامل رئيسية، يمكن أن تساعد في الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إذا حرص الأشخاص على متابعتها بشكل مستمر.

الدراسة أجراها باحثون بجامعتي "فاندربيلت" و"وتافتس" ومستشفى ومختبر علم الأوبئة الغذائية في ولاية بنسلفانيا الأميركية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية "جاما نيتوورك اوبن" العلمية.

وحسب جمعية القلب الأميركية، فإن المقاييس الصحية السبعة التي تتنبأ بصحة القلب تشمل 4 سلوكيات يسيطر عليها الأشخاص، و3 قياسات حيوية دورية يجب أن تبقى في مستويات صحية.

وتشمل السلوكيات القابلة للتعديل: عدم التدخين والحفاظ على وزن صحي وتناول الطعام الصحي وممارسة الأنشطة الرياضية، فيما تشمل القياسات الحيوية ضغط الدم والكوليسترول والسكر في الدم.
وقام الباحثون بدراسة مدى تأثير هذه التدابير السبع على صحة القلب في المستقبل، ووجدوا أن التزام الأشخاص بهذه العوامل يحدد درجة صحة القلب والأوعية الدموية.


ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين سجلوا نتائج جيدة في المقاييس السبعة، من حيث مدى الالتزام بها، كانت لديهم فرصة أقل لخطر الإصابة القلبية الوعائية، مقارنة بالأشخاص الذين لم يلتزموا بذلك.
ووجد الباحثون أيضًا أن تحسين هذه المقاييس بمرور الوقت يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في المستقبل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة