أهالي الكرنك - صورة أرشيفية
أهالي الكرنك - صورة أرشيفية


مجلس الوزراء يرد على شائعة تهجير أهالي الكرنك بالأقصر قسرياً

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأحد، 02 يونيو 2019 - 12:32 م

  نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما نُشر في أحد المواقع الأجنبية أنباء تُفيد بقيام الحكومة بتهجير أهالي منطقة نجع أبو عصبة بمنطقة الكرنك بالأقصر بشكل قسري، دون صرف تعويضات.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع محافظة الأقصر, والتي نفت صحة تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لتهجير الحكومة لأهالي الكرنك بالأقصر بشكل قسري دون تعويضهم، مُوضحةً أن حقيقة الأمر تتمثل في إزالة المباني المخالفة التي تمثل تعدياً على طريق الكباش الفرعوني، مع توفير إجراءات سريعة وميسرة لصرف  تعويضات للمتضررين،  وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع ممثلي أهالي النجع قبل البدء في إجراءات الإزالة، مُشددةً على أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب الرأي العام.

وأشارت المحافظة إلى أن أعمال الإزالة تساهم في استكمال المراحل الأخيرة من طريق الكباش الفرعوني، والذي يعد مشروعاً قومياً وتنموياً سيمثل قفزة كبيرة في مجال السياحة بالأقصر ومصر بالكامل، لما يمثله من مشروع أثري وسياحي ترويجي لتاريخ مصر العظيم.

وفي النهاية, ناشدت المحافظة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة