صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خريجو قادة المستقبل يضعون روشتة خدمية للمحافظين 

محمود كساب

الأحد، 02 يونيو 2019 - 01:14 م

وجهت وزارة التنمية المحلية المحافظين بعقد اجتماعات مع خريجي دورات قادة المستقبل والحاصلين على ماجستير جامعة اسلسكا وخريجي البرنامج الرئاسي من العاملين بالمحافظات والذين شاركوا في الدورات التدريبية ورشتي العمل التي نظمتها الوزارة بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة حتى مايو 2019 .

 «بوابة أخبار اليوم» توصلت مع خريجي دورة قادة المستقبل في المحافظات من أجل معرفة الخبرات والتي يستعطون قديمها للمحافظات في الفترة القادمة

الرقابة المالية 

قالت هدى عبد العاطي مراقبة الحسابات بمحافظة السويس إن لديها خبرة كبيرة في المجال المالي ومن الممكن أن تقدم خبرتها في مجال الرقابة المصرفية، وتحسين قدرة على إدارة الماليات.

أضافت عبد العاطي أنها درست العديد من القوانين في  دورة قادة المستقبل مثل قانون الإدارة المحلية بالإضافة إلى قانون 182 لسنة 2018 الخاص بتنظيم التعاقدات، وتطبيق الشروط هذا القانون على المنقصات التي تعقدها المحافظة، والتحقيق من تكافئ الفرص في تنظيم التعاقدات، والتأكد من عدم وجود الوساطة.

أشارت إلى أنها أصبحت عضوا في هيئة بناء وتنمية القدرات التي تم إنشاءها في محافظة السويس لتدريب العاملين بالمحليات وذلك بعد حصولها على دورة tot  من مركز سقارة. 

الميزة التنافسية للمحافظات 

بينما أكد أحمد عبد الصمد رئيس مدينة اهنسيا بمحافظة بني سويف إن قدم خلال دورة قادة المستبقل مشروع الميزة التنافسية بين المحافظات ويأمل أن يتم تطبيقه حاليا على أرض الواقع، حيث يهدف المشروع لتطبيق الميزة التنافسية بين محافظات بني سويف والمنيا والفيوم حيث يتميزوا بالنباتات العطرية والتي تدخل في العديد من الصناعات مثل الأدوية وصناعة المعطرات.

وأضاف عبد الصمد أنه من الممكن أن يتم استغلال الظهير الصناعي الكبير التي تتمتع بها محافظة بني سويف وذلك من إنشاء مصانع النباتات المعطرة ومصانع تدوير القمامة وإنشاء المحطات الوسيطة في الصحراء.

وأشار إلى أنه يعمل حاليا على إنشاء لجنة لبناء قدرات التدريبية في المحافظة وذلك من أجل تدريب العاملين بالمحليات مؤكدا أنه حصل على دورة tot  من المؤسسة البريطانية للتدريب.

القضاء على الفساد الإداري 
    وفي سياق متصل قال عمرو محمود باحث في خدمة المواطنين في محافظة الغربية أن المشروع الذي قدمه خلال دورة قادة المستقبل ويتم تطبيقه في الفترة الحالية هو تطوير المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة.

وأضاف محمود أن تطوير المراكز يتم من خلال فصل طالب الخدمة عن مؤديها وذلك من أجل القضاء على الفساد الإداري مشيرا إلى أن المركز سيكون مزود بكاميرات مراقبة وممثل من كل إدارة في إدارات الحي حيث يقدم المواطن طلب الخدمة لممثل الحي فيتم توصيله لمسئول وتحديد الموعد الذي سيتم فيها التنفيذ وذلك لمنع تقابل طالب الخدمة مع مؤديها.

أكد أن بذلك التطوير يتم مراقبة القائم على الخدمة من خلال مراقب تمثيل الخدمة فنضمن بذلك في القضاء على الفساد الإداري.
   
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة