محافظ البحيرة
محافظ البحيرة


محافظ البحيرة: إنتهاء موسم حصاد القمح مع استمرار أعمال التوريد

فايزة الجنبيهي

الأحد، 02 يونيو 2019 - 02:59 م

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، أنه تم الانتهاء من حصاد كامل المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة والتي قدرت بـ355 ألف فدان.

وأشار المحافظ على استمرار أعمال التوريد بشكل منتظم حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم، بلغ 1617450 أردب، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الشون والصوامع المستعدة لاستلام القمح 33 شونة متمثلة فى 28 شونة عبارة عن مستودعات ومظلات خرسانية وهناجر و5 صوامع مطورة بالإضافة إلى عدد 5 شون وصوامع تابعين للنوبارية تبلغ قدرتها الاستيعابية 436740 طن.

 كما تابع المحافظ على أنه يتم تحديد نوعية الأقماح الموردة (محلى - مستورد) عن طريق اللجنة المشكلة من قطاع التموين وقطاع الزراعة والبنك الزراعي، وشركات المطاحن والصوامع والرقابة على الصادرات والواردات وأمين الشونة أو مدير الموقع وذلك لضمان انتظام توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

و شدد اللواء هشام آمنة بمتابعة أعمال التوريد وجاهزية شون المحافظة لاستقبال الأقماح من المزارعين، ويؤكد على ضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد والتيسير عليهم فى سرعة صرف مستحقاتهم المالية آثمان القمح المورد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة