السياحة في مصر
السياحة في مصر


وزارة السياحة تطلق حملة دعائية لمصر في السوق العربي

مي سيد

الأحد، 02 يونيو 2019 - 05:27 م

 

أطلقت وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، حملة دعائية لمصر تمتد على مدار شهر رمضان والصيف بدول الخليج العربي.

وجاء ذلك في إطار محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، والذي يتضمن تطويع آليات التسويق لتتماشى مع طبيعة كل سوق.

يأتى ذلك في ظل استراتيجية وزارة السياحة لجذب المزيد من السياحة العربية إلى مصر، حيث يمثل السوق العربي نحو 30 % من حجم الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وتتضمن الحملة الترويجية التى تم إطلاقها خلال شهر رمضان لوحات إعلانية خارجية ضخمة في: الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، حيث تُعرض في أكثر الأماكن مشاهدة.

كما تدشن حملة إلكترونية تستهدف الجمهور عن طريق محتوى الفيديو ومنصات التواصل الاجتماعي في: فيسبوك، ويوتيوب، وسناب شات، وجوجل، Sabq، Audience Programmatic network ، Dailymotion في: المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ودولة الكويت.

كما تضمنت الحملة إعلانات تليفزيونية بكبريات القنوات التليفزيونية العربية من خلال البرامج والمسلسلات الرمضانية التى تحظى بأعلى نسبة مشاهدة للمواطن العربى.

من جانبه، أشار المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة إلى الأهمية التي تحظى بها الدول العربية كسوق محوري للسياحة الوافدة إلى مصر، مؤكدا أهمية الاستفادة من فرصة تجمع الأسر العربية في شتى أرجاء الوطن العربي خلال شهر رمضان المعظم مما يعد فرصة مثالية لعرض التنوع الثري للمنتجات والأنماط السياحية المختلفة بمصر في أثناء التفافهم حول الشاشات لمشاهدة البرامج والمسلسلات الرمضانية.

وجاءت هذه الحملة بمردود إيجابي وظهرت النتائج الأولى لها فيما أبرزته صحيفة Gulf News، وهي من أهم الصحف الإماراتية التي تصدر باللغة الإنجليزية.

وأوضحت أن شركات السياحة في الإمارات العربية المتحدة أكدت أن مصر جاءت في المرتبة الأولى في قائمة المقاصد التي سوف يتوجه إليها السائحون الإماراتيون لقضاء إجازة عيد الفطر والتي سوف تكون أسبوعا كاملا في الإمارات بالنسبة للعاملين في القطاع العام، بينما ستكون إجازة العاملين في القطاع الخاص 3 أو 4 أيام، وأشار وكلاء السفر إلى أن المواطنين الإماراتيين اختاروا قضاء أجازتهم في مقاصد سياحية خارج بلادهم.

وأشارت الصحيفة في خبر تحت عنوان "الكشف عن أهم المقاصد السياحية التي يتوجه إليها السائحون الإماراتيون"، إلى أن شركات السياحة قد سجلت ارتفاعا في معدل حجوزات سفر السائحين الإماراتيين إلى عدد من دول الشرق الأوسط وعلى رأسها مصر.

وأضافت الصحيفة أن مأمون حمدان مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند بموقع Wego الإلكتروني المتخصص في السفر والسياحة، أوضح أن الموقع سجل حصول مصر على المرتبة الأولى تلتها السعودية ثم الهند ثم تركيا ثم الأردن ثم إندونيسيا ثم تايلاند وذلك فيما يتعلق بأشهر المقاصد السياحية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة