صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بشرة سارة لحاملي هواتف «نوكيا 8110 4G» الموزة

رضا خليل الإثنين، 03 يونيو 2019 - 05:47 ص

كشفت وكالة «سبوتنك» الروسية أن شركة نوكيا، قامت بتوفير نسخة من تطبيق المراسلة الفوري الشهير «واتساب» ، لـ«هاتفها الشهير موزة » أو نوكيا 8110 4G  العامل بنظام التشغيل "KaiOs" خاصة بعد الاعلان عن عودة هاتف "نوكيا 8110 4G" للمرة الأولى في "مؤتمر الجوالات العالمي" (MWC) العام الماضي، تلبية لرغبات العديد من كبار السن، ممن يشعرون بالحنين إلى طرازات الهواتف النقالة الكلاسيكية.

وكان "الهاتف الموزة" يعاني من عدم توافر تطبيقات شعبية، متوافرة على متاجر "جوجل بلاي"، ولكن من المتوقع أن ترتفع أسهمه بعد إضافة تطبيق "واتسآب" على هاتف نوكيا 8110 4G الموزة .

وقال« سانميت سينج كوشار» ، المدير العام لشركة "HMD" العالمية، المطورة لأجهزة هواتف نوكيا :«نحن ملتزمون نحو جعل التكنولوجيا متاحة للجميع، وذلك عبر تقديم حلول يومية تساعد الجميع وتدعمهم في حياتهم اليومية وتماشيا مع رؤيتنا في تقديم أفضل التجارب إلى عملائنا، وسيكون بإمكان عشّاق هاتف "نوكيا 8110" استخدام تطبيق "واتساب" على الهواتف الكلاسيكية. 

ويعمل هاتف "نوكيا 8110 4G" بنظام التشغيل "KaiOs"، الذي يدعم الهواتف النقالة الكلاسيكية المنخفضة التكلفة مع متجر تطبيقات، ويتميز الهاتف بتوفيره نقاء كريستالي لمحادثات "VoLTE"، كما أنه يأتي مدعوما بمتجر التطبيقات في نظام التشغيل KaiOs، الذي يقدم باقة من تطبيقات جوجل المحملة مسبقا، مثل "مساعد جوجل" و"خرائط جوجل" و"بحث جوجل"، بالإضافة إلى التطبيقات الشائعة مثل "فيسبوك" و"تويتر". 

ويمكن تحميل تطبيق "واتساب" على هاتف "نوكيا" من "متجر جوجل"، ولكنه لا يتوفر فيه خاصية إرسال الرسائل الصوتية أو المحادثات الصوتية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة