اللواء أ.ح. صبري عبد اللطيف - مدير جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة
اللواء أ.ح. صبري عبد اللطيف - مدير جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة


مدير جهاز الخدمات العامة بالقوات المسلحة: نوفر السلع للعسكريين والمدنيين بأسعار واحدة

محمد محمود فايد

الإثنين، 03 يونيو 2019 - 09:43 ص

جهاز الخدمات العامة بالقوات المسلحة، هو أحد أجهزة وزارة الدفاع المصرية، والذي تم إنشاءه بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة‏ في مختلف المجالات،‏ ويقدم العديد من الخدمات المدنية‏، عن طريق المجمعات الخدمية والمولات التجارية ومنافذ البيع والفروع التابعة له في جميع أنحاء الجمهورية والتي يطرح من خلالها السلع المعمرة والاستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة .


وتقدم مجمعات وفروع ومنافذ بيع الجهاز الاحتياجات الأساسية والخدمات للمواطنين من أبناء القوات المسلحة وأسرهم والمدنيين على السواء وبنفس الأسعار للعسكريين والمدنيين من كافة المواد والسلع الغذائية واللحوم والدواجن وغيرها، من منتجات القوات المسلحة والقطاع المدني بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق المحلي، فضلاً عن الأثاث المنزلي والمفروشات والأجهزة الكهربائية والسلع المعمرة .

 

«بوابة أخبار اليوم» التقت باللواء أ.ح. صبري عبد اللطيف، مدير جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة، ليوضح دور ومهام الجهاز في خدمة العسكريين والمجتمع المدني .

 

ما الخدمات التي يقدمها الجهاز للمواطنين؟

 

تقدم مجمعات وفروع ومنافذ بيع جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة كل المواد والسلع الغذائية واللحوم والدواجن وغيرها من منتجات القوات المسلحة والقطاع المدني بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق المحلية، فضلًا عن الأثاث المنزلي والمفروشات والأجهزة الكهربائية والسلع المعمرة.

 

هل يحصل العسكريون على خصومات خاصة تميزهم عن المدنيين من مجمعات الجهاز؟

 

مجمعات الجهاز توفر الاحتياجات الأساسية والخدمات للمواطنين من أبناء القوات المسلحة وأسرهم والمدنيين على السواء وبنفس الأسعار للعسكريين والمدنيين دون تفرقة، وفى الماضي كانت هناك مميزات وخصومات للعسكريين لكن الآن الجميع سواء.

 

البعض يرى أن امتلاك جهاز تابع للقوات المسلحة سلسلة من المعارض والمولات التجارية بهدف تقديم خدمات استهلاكية للمواطنين هو دور يمكن للقطاع المدني القيام به بمفرده؟

 

هذا الأمر ليس بدعة مصرية، فمختلف جيوش العالم العريقة تمتلك سلاسل من المحال التجارية الخدمية على غرار (BX) بالولايات المتحدة الأمريكية و(NAFY) بإنجلترا لخدمة الضباط وأيضًا خدمة القطاع المدني.

 

يقوم جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة بدور حيوي وفعال في مساعدة القطاع المدني على ضبط الأسعار ومحاربة جشع التجار.. كيف تحققون ذلك؟

 

الخدمات المُقدمة من جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة غير مقصورة على خدمة المُنتمين لأسرة القوات المسلحة فقط، ولكنها تشمل أيضًا القطاع المدني لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل المواطن المصري عرفانًا وتقديرًا منا لثقته في مؤسسته العسكرية، فيعمل الجهاز على توفير جميع السلع الغذائية والمُعمرة بأقل الأسعار وبأعلى جودة، وهناك عروض وتخفيضات مُستمرة خلال العام بالكامل وفى جميع المناسبات، ويتم تجهيز جميع المجمعات والفروع بما يضاهى أفضل مراكز التسوق في مصر.

 

ما هي الإستراتيجية التي يعمل عليها الجهاز لضمان التوسع والانتشار لأفرع «صن مول» في السوق المصرية؟

 

نحن نعمل وفق استراتيجيات محددة لضمان جودة وسلامة المنتجات، حيث تمتاز مجمعات وفروع «صن مول» بتطبيق معايير الجودة والرقابة الصحية على جميع المعروضات، ويسعى الجهاز لرفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري من خلال تقديم جميع المعروضات بأسعار تنافسية وبأعلى جودة يكسب بها ثقة المواطن ويكسر بها جشع التجار.

 

لا يقتصر دور الجهاز على إنشاء المجمعات، ولكن هناك خدمات وأنشطة مميزة يقدمها الجهاز.. ما تلك الأنشطة المقدمة طوال العام؟

 

يقوم الجهاز بتدبير وإعداد وتجهيز الحصص الغذائية بأنواعها للجمهور في المناسبات المختلفة وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة، وكان آخرها صرف ٤ ملايين حصة بيعت للجمهور بنصف الثمن من أجود أنواع السلع الأساسية «سكر وأرز ومكرونة وسمن وصلصة وشاي وفول»، كما يعمل الجهاز في المحافظة على ثبات واتزان أسعار اللحوم الطازجة «البلدية والسودانية» في السوق المحلية من خلال توفيرها بجميع فروع الجهاز بسعر ثابت لضبط السعر طوال السنة وتوفيرها بجودة عالية وبخدمة مُميزة للمواطنين.

 

ما الخدمات المميزة التي قدمتها أفرع الجهاز للمواطنين الغذائية خلال رمضان؟

 

حرصنا طوال شهر رمضان على توفير السلع الغذائية ومستلزمات الأسر خلال الشهر الكريم بأسعار مخفضة بمختلف فروعنا المنتشرة في محافظات الجمهورية.

 

كم عدد أفرع الجهاز في القاهرة والمحافظات؟

 

وصلت إلى ٩٨ مجمعًا وفرعًا ومقصفًا منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية لخدمة ضباط القوات المسلحة وأسرهم، وأيضًا خدمة القطاع المدني، وتم تطوير الخدمات المُقدمة واستحداث خدمات جديدة في كل المجالات «استثمارية وتجارية وخدمية».

 

ما هي الخدمات التي يقدمها الجهاز لأفراد القوات المسلحة وأسرهم؟

 

يوفر الجهـاز احتياجات أبناء القوات المسلحة من جميع أنواع  السلع الغذائية وغيرها ذات الجودة العالية والسعر المُميز وبخدمة مُميزة، كما يغطى الجهاز مطالب جميع الجيوش والمناطق العسكرية لتقديم خدمة للفرد داخل وحدته.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة