صورة موضوعية
صورة موضوعية


تيسيرا على المواطنين...

رئيس جهاز القاهرة الجديدة: إنشاء 3 كباري مشاة كهربائية بمحور التسعين الجنوبي

هاني محمد

الإثنين، 03 يونيو 2019 - 10:52 ص

 

أكد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم وضع خطة عاجلة لإنشاء عدد 3 كباري مشاة بمحور التسعين الجنوبي بالمدينة، على أن تكون الكباري مزودة بسلالم كهربائية للتيسير على المواطنين وخصوصا المرضى وكبار السن، وللحد من حوادث الطرق.

وقال رئيس الجهاز إنه تم الانتهاء من الهياكل الخرسانية لعدد 2 كوبري (أعمال الخوازيق – وصب القواعد والأساسات – وصب المخدات – وجار العمل الآن علي قواعد السلالم الكهربائية والمعدنية، وتصنيع البواكي المعدنية بالمصنع حتى يتم تركيبها بالموقع )، كما أنه جارِ التنسيق مع إدارة المرور بالمدينة لاختيار مكان الكوبري الثالث .

وقال رئيس الجهاز، إن ذلك يأتي في إطار سعي جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، للحفاظ على أرواح المواطنين والتيسير عليهم في عمليات السير، مشيراً إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المشروع في أكتوبر القادم  طبقا للبرنامج الزمني المقدم من الشركة المنفذة، وطبقا لأمر الإسناد الصادر في هذا الشأن.

تجدر الإشارة، إلى أن شركة المقاولون العرب، قد بدأت العمل بتنفيذ عدد 2 كوبري مشاة، الأول بمدخل الشويفات، والآخر أمام البنوك والمستشفي الجوي، علي أن يتم استكمال الكوبري الثالث بعد التنسيق مع إدارة المرور كمرحلة ثالثة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة