صوة من رويترز
صوة من رويترز


صور وفيديو| ترامب يصل لندن.. ويهاجم عمدتها «من الجو»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 03 يونيو 2019 - 11:17 ص

«الزيارة الأكثر تكلفة» عنوان استخدمته الصحف البريطانية لوصف الزيارة التي يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بريطانيا، والتي تمتد على مدار 3 أيام يلتقي خلالها عدد من المسئولين وعلى رأسهم الملكة إليزابيث الثانية.

وأشارت الصحافة البريطانية إلى أن زيارة ترامب إلى البلاد ستكلف الخزينة البريطانية ملايين الجنيهات من أجل تأمين وإقامة الرئيس وعائلته.

وكان ترامب وصل اليوم الاثنين 3 يونيو إلى العاصمة البريطانية لندن بصحبةزوجته ميلانيا على متن الطائرة الرئاسية .


 

 

المظاهرات تستقبل ترامب

واستعدت لندن لاستقبال الرئيس الأمريكي بنشر 20 ألف ضابط شرطة في العديد من المواقع، وهي عملية الانتشار الأمني التي وصفتها الصحافة البريطانية بالأكبر منذ سنوات، وأشارت إلى أنها ستكلف دافعي الضرائب البريطانيين قرابة الـ18 مليون جنيه إسترليني.



وأعلنت العديد من المنظمات عن تنظيمها لتظاهرات في شوارع لندن للاعتراض على زيارة ترامب للبلاد، مضيفة أن تلك التظاهرات ستوقف الحركة في العاصمة بالكامل.

ترامب يبدأ المعركة مبكرًا

ولم ينتظر الرئيس الأمريكي وصوله إلى مدينة لندن ليشن هجوما حادًا على عمدتها صادق خان، بل أرسل تغريده وهو على متن الطائرة الرئاسية يهاجمه فيها ويصفه بـ«البارد والفاشل».

وقال ترامب في مجموعة تغريدات أن عمدة لندن صادق خان يذكره برجل آخر فاشل، وهو عمدة نيويورك دي بلاسيو، مطالبا صادق خان بالتركيز على خفض معدلات الجريمة المرتفعة في لندن، بدلا من التركيز على مهاجمته هو شخصيًا.


وكان صادق خان قد هاجم ترامب قبل زيارته للندن ووصفه بأنه «فاشي القرن الـ21».

ومن المقرر أن يلتقي ترامب خلال زيارته الممتدة على مدار 3 أيام ملكة بريطانيا إلزابيث الثانية التي ستقيم مأدبة رسمية في قصر باكنجهام على شرفه الليلة، وذلك بعد أن يلتقي الأمير هاري لتناول الغداء، بالإضافة لحضور حفل الشاي الذي سيقيمه له الأمير تشارلز وزوجته كاميلا.

الزيارة الأغلى

وألقت الصحف البريطانية الضوء أيضا على التكلفة التي ستتكبدها المملكة المتحدة جراء استقبال الرئيس الأمريكي وعائلته بالكامل المكونة من زوجته ميلانيا وابنتيه إيفانكا وتيفاني بالإضافة إلى دونالد ترامب جونيور وإريك.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» إن عائلة الرئيس الأمريكي ستقيم في فندق كورينثيا في مدينة وستمنستر، وهو أحد أفخم فنادق العاصمة البريطانية والواجهة الأولى للمشاهير.

وتابعت أن تكلفة الإقامة لليلة واحدة في الفندق ذو الـ5 نجوم تصل إلى 22 ألف جنيه إسترليني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة