صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الجحيم »| درجة الحرارة بالهند تصل لـ122 فهرنهايت.. والعطش يضرب السكان

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 03 يونيو 2019 - 11:56 ص

 

«جحيم على الأرض» هكذا يمكننا أن نصف حالة الطقس السيئ التي يعيشها الهند على مدار الأيام القليلة الماضية بعدما واصلت درجات الحرارة ارتفاعها بشكل كبير.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» فإن درجات الحرارة بعدد من المناطق في شمال الهند وصلت إلى 50 درجة مئوية وهو ما يعادل 122 فهرنهايت.

وأشارت إلى أن درجة الحرارة وصلت إلى 50.6 درجة مئوية في مدينة تشورو الصحراوية الواقعة في ولاية راجستان يوم السبت الماضي.

وأضافت أن جميع مدن ولاية راجاستان عانت من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، بعدما وصلت في عدد من الأماكن إلى أكثر من 47 درجة مئوية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في الهند من أن موجة الحر الشديدة قد تستمر لمدة تصل إلى أسبوع في ولايات راجستان وماهاراشترا وماديا براديش والبنجاب وهاريانا وأوتار براديش.

بينما أصدرت الهيئة تحذيرا لسكان العاصمة نيودلهي حيث بلغت درجات الحرارة فيها 46 درجة مئوية، ونصحت السكان بعدم الخروج خلال ساعات النهار حتى لا يصابوا بضربات الشمس المُميتة، وأشارت إلى أنها بالفعل سجلت العديد من حالات الوفاة.

وفي مايو 2016 ، سجلت إحدى مدن منطقة جودبور في ولاية راجستان أعلى درجة حرارة في الهند والتي وصلت وقتها لـ 51 درجة مئوية.

ولم تسلم المدن الساحلية الهندية من ارتفاع درجات الحرارة أيضًا ففي ولاية هيماتشال براديش، التي يذهب إليها الكثير من الأثرياء للهروب من حرارة الصيف، وصلت درجات الحرارة إلى 44.9 درجة مئوية.

وفي ولاية ماهاراشترا الغربية، يعاني المزارعون الهنود من أجل العثور على الماء الصالح للشرب سواء لهم أو للحيوانات التي يقوموا بتربيتها.
وقال أحد سكان الولاية أنهم يتعين عليهم الذهاب إلى إحدى القرى المجاورة من أجل الحصول على صهاريج المياه بعدما جفت البحيرات والأنهار الخاصة بهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة