موقف عبود كامل العدد قبل عيد الفطر موقف عبود كامل العدد قبل عيد الفطر

موقف عبود| "سفرية العيد" تنعش جيوب السائقين . . والركاب .. "تهون المشقة لأجل لمة العيلة"

نشوة حميدة الإثنين، 03 يونيو 2019 - 06:14 م

- سائقون: ركود على بعض الخطوط.. و«لو كملنا 15 دور يبقى أخر كرم»

- مواطن: رحلة شاقة تهونها فرحة العيد.. واستغلال السائقين يحتاج «رادع»

حالة من الزحام الشديد يشهدها موقف عبود للسيارات في منطقة شبرا، تزامنًا مع اقتراب موسم العيد من كل عام، لكونه قِبلة سكان الأقاليم وأيضًا الصعيد، الذين فشلوا في الحصول على تذاكر القطارات، فاتجهوا إلى مواقف السيارات لقضاء العيد وسط أهلهم وأحبائهم.

 

«وقفة العيد.. باب رزق»

 

ويعتبر موقف عبود «باب رزق» للسائقين وأصحاب السيارات خاصة خلال وقفة العيد، وذلك لكونه أشهر المواقف التي تضم وسائل مواصلات لكل شبر بالبلاد من بحري وحتى قبلي.


«أسعار السفر»

 

وجاءت أسعار السفر لمحافظات الوجه البحري، كالآتي: «عبود- رأس البر» 55 جنيها، «عبود- المنصورة» 50 جنيها، «عبود – جمصة» و«عبود- دمياط» 50 جنيها، «عبود- بورسعيد» 50 جنيها، و«عبود- السويس» 35 جنيهًا.


وجاءت أسعار الوجه القبلي: «عبود- المنيا» 75 جنيهاً، «عبود-  أسيوط» 110 جنيهات، «عبود- سوهاج» 130 جنيهاً، «عبود- قنا» 140جنيهاً، «عبود- الأقصر» 150 جنيهاً، و«عبود-  أسوان» 160 جنيهاً.

 

و توجهنا إلى السائقين للتعرف على كواليس العمل في وقفة العيد، فقال أحمد بحراوي 33 سنة، إنه يعمل في موقف عبود منذ 6 سنوات على خط «عبود- المنصورة»، مضيفا أن يوم «وقفة العيد» تعد بمثابة موسم للسائقين، حيث يقصد مئات المسافرين الموقف لقضاء العيد وسط أسرهم.

 

وأضاف أن سعر تعريفة الركوب من عبود إلى المنصورة تصل إلى 50 جنيها، وأن الركاب يرون أن هذه العريفة مبالغ فيها، إلا أنهم لا يقدرون سعر البنزين والسولار الذي ارتفع إلى الضعف، وكذلك صعوبات الطريق التي يتحمل مشقتها السائقين وخصوصا في أوقات الصيام خلال شهر رمضان.

 

وأوضح «بحراوي» أنه ينفذ 3 أو 4 أدوار في اليوم، ويكسب قوت أولاده منهم، متابعًا: «زمان كان الموقف بيحمل 50 عربية، دلوقتي لو كملنا 15 يبقى أخر كرم، والسنة دي في ركود نسبي».

 

وأضاف في نهاية حديثه: «نحن نلتزم بتعريفة الركوب المحددة من قبل المحافظة، ونحاول بقدر الإمكان نقل الركاب إلى مقاصدهم للاحتفال بالعيد».

 
«رحلات العيد.. بين مشقة السفر والاستغلال»

 

واتجهنا إلى المسافرين على خطوط الصعيد، حيث وقف عمرو عبدالكريم حاملا طفلته التي لم تتخطى 3 سنوات، وبجانبه زوجته تحمل حقيبة كبيرة تحمل كل متاعهم، وينتظرون سيارة "سوبر جبت مكيفة" للسفر إلى بني سويف. 

 

وقال «عبد الكريم» إنه فشل في الحصول على تذاكر قطارات اليوم الاثنين «وقفة عيد الفطر»، فاضطر إلى السفر عن طريق"السوبر جيت»، موضحا أن الرحلة سوف تستغرق حوالي 4 ساعات.

وذكر أنه يعمل موظفا، ويسكن في القاهرة منذ 8 سنوات، وسكن وتزوج هنا، إلا أنه يحرص في أوقات الأعياد والمناسبات على الاحتفال بها وسط أبويه واخوته وأهله جميعا.

 

وعن سعر تعريفة الركوب، قال: 70 جنيها من القاهرة إلى بني سويف للفرد الواحد، تكلفة غالية ومشقة لكن كله يهون لقضاء العيد وسط الأهل والأحبة.

 

وتابع: بعض السائقين لا يلتزمون بتعريفة الركوب، ويجمعون الفلوس أثناء السفر بتعريفة تزيد 5 جنيهات بسبب الوقفات وتعطل الحركة المرورية أو بسبب التكييف، فهذا استغلال مرفوض للمواطن، ونطالب بالرقابة على ذلك منعا الاستغلال وخصوصا خلال الزحام في وقفة العيد، لأن الكل يحرص على السفر بأي ثمن، ولكن الاستغلال حرام.

موقف عبود
موقف عبود
موقف عبود
موقف عبود
موقف عبود
موقف عبود
موقف عبود
موقف عبود
موقف عبود

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة