صورة موضوعية صورة موضوعية

«العيد مش بكرة»| مفتي الجمهورية ينهي حيرة هلال شوال

إسراء كارم الإثنين، 03 يونيو 2019 - 07:47 م

أعلنت دار الإفتاء المصرية، نتيجة رؤية استطلاع هلال شهر شوال لعام 1440 هجريًا، وأكدت أن يوم الثلاثاء 4 يونيو هو المتمم لشهر رمضان وأن بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.


وتواجدت اللجان المخصصة من الدار لرصد الهلال في ٧ مراصد مخصصة لهذا الأمر وموزعة على الجمهورية كالتالي: مراصد « ٦ أكتوبر، وسيوة، ومرسى مطروح، وقنا، وتوشكى في أسوان، وسوهاج، والوادي الجديد»، بالإضافة إلى مرصد حلوان والقطامية بالقاهرة، بعد اعتمادها من هيئة المساحة المصرية.


وضمت كل لجنة أحد أمناء الفتوى المتخصصين المدربين على رصد الأهلة وأعضاء من المعهد القومي للفلك في كل مرصد، وتتم رؤية الهلال بالعين المجردة وعبر التلسكوبات أيضا وخرائط لتحديد زاوية الهلال المتوافرة في المراصد.


وبعد الانتهاء من رصد الهلال، تم إرسال تقرير رسمي من اللجنة لفضيلة مفتي الجمهورية يتضمن مدى تحقق رؤية الهلال من عدمه. 


وقال المفتي: «بهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير».

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة