عرض نظام SwiftUI خلال مؤتمر المطوريين WWDC 2019 عرض نظام SwiftUI خلال مؤتمر المطوريين WWDC 2019

أبل تكشف النقاب عن تكنولوجيا غير مسبوقة لتطوير التطبيقات

كريم هلال الثلاثاء، 04 يونيو 2019 - 06:01 ص


كشفت شركة آبل الأمريكية النقاب، عن عدة تكنولوجيات مبتكرة تجعل تصميم التطبيقات الجديدة قوية وأكثر سهولة وسرعة وذلك خلال مؤتمر المطوريين WWDC 2019 والذي عقد في مركز مؤتمرات سان خوسيه ماكينري فى كاليفورنيا. 

واعتمدت آبل على تطوير تطبيقاتها على تكنولوجيا جديدة تسمى "SwiftUI"  وهو إطار عمل مبتكر للتطوير يجعل إنشاء واجهات مستخدم قوية أسهل من أي وقت سابق، بينما أنظمة ARKit 3 وRealityKit وReality Composer هي أدوات متطورة صُممت لتسهل على المطورين ابتكار تجارب غامرة في الواقع المعزز لتطبيقات المستهلكين وتطبيقات الأعمال أكثر من أي وقت سابق.

كما تسمح التحديثات على إطاري العمل Core ML وCreate ML بتطبيقات أكثر قوة وسلاسة للتعلّم الآلي على الجهاز.

وقال كريج فيديريجي، نائب الرئيس الأول في إدارة هندسة البرمجيات في Apple خلال المؤتمر: "تجعل تكنولوجيات تطوير التطبيقات الجديدة التي كشفنا عنها اليوم تطوير التطبيقات أكثر سرعة وسهولة ومتعة للمطورين، وهي تمثل مستقبل ابتكار التطبيقات على جميع منصات آبل حيث يُحدث نظام SwiftUI تحولاً حقيقياً في عملية ابتكار واجهات المستخدم من خلال أتمتة أجزاء كبيرة من العملية وتقديم معاينات مباشرة على مظهر واجهة المستخدم وتصرفها داخل التطبيق، ونعتقد أنه سيعجب المطورين كثيراً.“

وتسهل أداة تصميم جرافيك واجهات المستخدم الجديدة والمدمجة في Xcode 11 على مصممي واجهات المستخدم تجميع واجهة مستخدم بسرعة باستخدام SwiftUI، من دون الحاجة إلى كتابة برنامج. يتم توليد برنامج عبرSwift تلقائياً، وعند تعديل البرنامج، تظهر التغييرات في واجهة المستخدم على الفور في أداة التصميم البصري. ويستطيع المطورون الآن رؤية معاينات فورية وتلقائية لمظهر واجهة المستخدم وتصرفها أثناء تجميع البرنامج واختباره وتحسينه.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة