القمامة إحدى المدارس
القمامة إحدى المدارس


صور| قبل العيد.. أحياء بالقاهرة تحارب قمامة الشوارع الرئيسية وتبقي «الجانبية»

محمود كساب

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 - 12:46 م

 

على الرغم من تحذيرات محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال لرؤساء الأحياء من عدم إزالة القمامة من الشوارع إلا أن القمامة احتلت الشوارع الجانبية في أحياء الزاوية الحمراء والساحل والشرابية والتي يقعون في المنقطة الشمالية للمحافظة القاهرة.

 

«بوابة أخبار اليوم» قامت بجولة في تلك المناطق لسماع شكاوى المواطنين خاصة مع حلول عيد الفطر المبارك.

 

كانت البداية في حي الشرابية فكثرت القمامة حول صندوق القمامة بشكل تنفر منها العين وقالت رباب فتحي أحد قاطني المنطقة إن القمامة تظل متراكمة لأكثر من يومين دون إزالتها ويجتمع عليها الكلاب الضالة بما يعرض حياة الأطفال إلى الخطر.

 

وأضافت أن على الرغم من اعتذار الحي في الفترة الأخيرة عن انتشار القمامة في الشوارع إلا أنه وعد بحل المشكلة في أسرع وقت ولكن لا جديد فالقمامة مازالت كما هي وتزيد كل يوم ولا يوجد فعل على أرض الواقع.


 ومن حي الشرابية إلى حي الزاوية الأحمرء  فكان الوضع أكثر قبحا فالقمامة تراكمت واتخذت نصف عرض الشارع ويقول عصام أحمد أحد سكان المنطقة إن السكان لم يجدوا صناديق الزبالة فأصبحوا يلقونها فهذا المكان، مؤكدا بأنهم طالبوا أكثر من مرة أن يتم وضع لصناديق الزبالة ولكن بدون فائدة، مضيفا القائمين على جمع القمامة لم يأتوا لأخذها من البيوت كما كان في الماضي.

أم حي الساحل فكان الأكثر قبحا فعلى الرغم من الجولة المفاجأة الذي قام  بها المحافظ مساء أمس إلا أن القمامة أصبحت الشوارع موطنا لها، حيث قال إبراهيم صلاح أحد سكان المنطقة أن الحي يقوم بتنظيف الشوارع الرئيسية فقط ويلقي بالقمامة في الشوارع الجانبية بسبب مرور المحافظ من وقت إلى الأخر على الشوارع  بالحي ولا يهتمون بالشوارع الجانيبية كما أن القمامة أيضا أصحبت تحاصر المدارس ولا حد يهتم بإزالتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة