رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة


رئيس جامعة القاهرة: إحالة طبيب بـ«قصر العيني» إلى التحقيق

مروة فهمي

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 - 02:38 م

قرر د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إحالة الطبيب عبد العظيم نجم المدرس المساعد بكلية طب قصر العيني، إلي التحقيقات وإيقافه عن العمل بسبب إساءته للجامعة من خلال الإدعاء بتزوير امتحان الدكتوراه الخاص به في جراحة التجميل، والترويج لذلك في بعض المواقع الإخبارية مما يعد إساءة للجامعة، على الرغم من تحويل الجامعة الموضوع للتحقيق فور عرض الشكوى.

 

وكلف رئيس جامعة القاهرة، إدارة الشئون القانونية بالجامعة بتقديم بلاغ إلي النائب العام ضد الطبيب المذكور لترويجه أخبار كاذبة من شأنها الإساءة للجامعة، فضلًا عن انتحاله صفة أستاذ وعضو هيئة التدريس بطب قصر العيني، ومحاولته التأثير على سير التحقيقات حول واقعة تزوير امتحان الدكتوراه الخاص به، وذلك بإثارة مزاعم باطلة ومحاولة ابتزاز الجامعة عن طريق بعض وسائل الإعلام الموجهة.

 

فيما أكدت د. هالة صلاح الدين عميد كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، أن الطبيب عبد العظيم نجم مدرس مساعد بالكلية، انتحل لقب أستاذ وعضو هيئة التدريس في حين أنه لا يزال عضوا بالهيئة المعاونة، ولم يحصل على درجة الدكتوراه حتى الآن بسبب رسوبه في الحصول على الدكتوراه ثلاث مرات سابقة.

 

وقالت عميد قصر العيني، إلى أن المذكور محول سابقاً إلي التحقيقات لامتناعه عن "النوبتجيات" بمستشفيات قصر العيني، مما يعد إخلالًا جسيمًا بحق المرضى المترددين ويعرقل أداء خدمة المرضى، موضحة أن المذكور تم إحالته إلى مجلس التأديب لتقصيره وإهماله في أداء واجباته في العمل.

 

وأشارت د. هالة صلاح الدين، إلى أن الطبيب المذكور يدعي بوجود تزوير في نتيجة امتحان دكتوراه جراحه التجميل الخاص به، مؤكدة أن الموضوع مازال قيد التحقيقات في الجامعة ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن، وأن ما زعمه الطبيب يعد تدخلاً في عمل المحقق بغرض التوجيه بالمخالفة للقانون، مشددة علي أن إدارة الجامعة تواجه أي تقصير أو مخالفات بإجراءات صارمة وفورية في إطار احترام القانون والقواعد الجامعية.

 

يذكر أن بعض المواقع الإخبارية، قد نشرت أن عضو هيئة تدريس بكلية الطب جامعة القاهرة تقدم ببلاغ للنيابة العامة بسبب ما وصفه بـ«تعنت وتواطؤ إدارة جامعة القاهرة لعدم التحقيق في الشكوى المقدمة للنيابة الإدارية بشأن التلاعب في نتائج الدكتوراه في قسم جراحات التجميل بالكلية».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة