أعمال تطوير معهد ناصر
أعمال تطوير معهد ناصر


"الصحة" تكشف موعد افتتاح أعمال تطوير مبنى طوارئ معهد ناصر

حاتم حسني

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 - 05:21 م

 

تفقد مسئولو وزارة الصحة والسكان، مستشفى معهد ناصر، عصر اليوم الثلاثاء 4 يونيو، ضمن الخطة الموضوعة للتأمين الطبي الشامل استعداداً لاحتفالات عيد الفطر المبارك.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان لها أن وفد وزارة الصحة تفقد مبنى علاج الأورام بالمعهد، واطمأن على تقديم أفضل رعاية الطبية للمرضى، وعلى تواجد الأطقم الطبية على مدار الـ24 ساعة وإلغاء كافة الإجازات طبقا لخطة التأمين الطبي لفترة العيد.

 

وأضافت الوزارة، أن الوفد راجع مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية، ووجه بوضع خطة تتضمن توفير "سرير رعاية" بكافة المستشفيات التي تقع في محيط "معهد ناصر" في إطار توفير سعة استيعابية إضافية للمعهد، يمكن تحويل المرضى إليه، وذلك بعد تقديم الرعاية الطبية الأولية لهم، على أن يتم التحويل عن طريق رقم طوارئ وزارة الصحة 137، مما يساهم في تقليل الضغط على المعهد وتقديم خدمة طبية أفضل للمريض.

 

وأشاد وفد وزارة الصحة، بالخدمة الطبية المقدمة، وما يبذله الفريق الطبي من العاملين بالمعهد من مجهودات كبيرة تنعكس آثارها على المرضى.

 

ووجه وفد وزارة الصحة، بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية الخاصة بمبنى فندق معهد ناصر والذي سيقدم "خدمة السياحية العلاجية"، كما وجه بسرعة الانتهاء من التجهيزات الجارية في مبنى الطوارئ بعد تجديده، ليصبح جاهز للافتتاح في شهر يوليو المقبل.

 

يذكر أن، مبنى الطوارئ تم توسعته ليصبح على مساحة 900 متر مربع بدلا من 690 متراً مربعاً، ويشتمل 34 سريراً موزعة على 8 أسرة للفحص و6 أسرة للفرز و8 أسرة للملاحظة و4 للرعاية المركزة والطوارئ، وسريرين للحالات الحرجة "إنعاش القلب"، وسريرين جراحة عامة، وسريرين للعظام، وسريرين لحضانات الأطفال، وذلك بدلاً من 21 سريراً قبل التطوير، إضافةً إلى افتتاح 18 سريراً للرعاية المركزة بعد شهر من الآن، وتوفير جهاز معجل خطي للعلاج الإشعاعي لمرضى السرطان سيتم تشغيله تزامناً مع الافتتاح الرسمي لمبنى الطوارئ بعد تطويره وذلك في شهر يوليو القادم.

 

تصل تكلفة مبني الطوارئ الجديد بلغت 47 مليون، من ضمنها 16 مليون جنيه للانشاءات، و31 مليون جنيه لللتجهيزات، وسيتم افتتاح المرحلة الثانية من أعمال التطوير بعد 6 أشهر والتي ستشمل 160 سريراً لخدمة مرضى نفقة الدولة والتأمين الصحي تم تطويرها بالكامل على أحدث طراز فندقي لتقديم الخدمة الطبية إضافةً إلى الخدمة السياحية.

 

جدير بالذكر، أن معهد ناصر يشهد بتطوير وحدة جراحة القلب المفتوح لخدمة مرضى قوائم الانتظار وتخطي عدد العمليات لـ2000 حالة سنوياً وذلك بتكلفة إجمالية بلغات 52 مليون جنيه،  بالإضافة إلى زيادة أسرة الرعاية المركزة والأطفال من 6 إلى 15 سريراً، والحضانات من 6 إلى 12 سريرا، إلى جانب تطوير 9 مصاعد و5 غلايات، وتطوير شبكة المعلومات بالمعهد، بتكلفة بلغت 23 مليون جنيه، علاوةً على تزويد المستشفى بـ360 كاميرا مراقبة لضمان الإشراف والمتابعة.


ومن جهته، قال د.هاني راشد مدير معهد ناصر، أنه تم توفير جهاز أشعة حديث مخصص للطوارئ، إضافةً إلى توفير غرفة للنساء والتوليد بجوار حضانات الأطفال، وكذلك توفير غرف لإقامة الأطباء والاستشاريين، تنفيذاً لتعليمات وزيرة الصحة، بالاهتمام بمقدمي الرعاية الصحية، وتوفير كافة سبل الراحة لهم.


كانت وزارة الصحة، قد أعلنت خطة التأمين الطبي الشامل والتي تتضمن زيادة عدد سيارات الإسعاف لـ2227 سيارة إسعاف مجهزة، يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية، علاوةً على رفع درجة الاستعداد بجميع بجميع مرافق الإسعاف، ورفع درجة الإستعداد للقصوي فى جميع المستشفيات وإلغاء الإجازات بكافة انواعها للفرق الطبية خلال فترة الاحتفال.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة