وكيل وزارة الصحة بالمنوفية
وكيل وزارة الصحة بالمنوفية


«صحة المنوفية» توجه رسائل التوعية للحفاظ على البيئة

سهام فودة

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 - 05:25 م

أطلقت مديرية الصحة بالمنوفية، رسائل توعية للمواطنين للحفاظ على البيئة، عبر وسائلها المختلفة بتكليف من الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، تزامنا مع احتفال العالم ومنظمة الأمم المتحدة للبيئة بيوم البيئة العالمي.

 

وأكد الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة، حرص صحة المنوفية على مشاركة هذا الحدث العالمي الهام، ودعم مفهوم الحفاظ على البيئة، لتوسيع قاعدة الرأى المستنير والسلوك المسؤول للأفراد والمؤسسات في مجتمعنا، من أجل تحسين الصحة العامة وصحة الفرد والأسرة، ومكافحة كافة الظواهر السلبية والأمراض بسلاح المعرفة والتوعية لبناء مجتمع صحي سليم، حيث إن التدهور البيئي والتلوث يؤدي إلى وفاة أكثر من ربع إجمالي الأطفال دون سن الخامسة.

 

وأشارت الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، إلى دور المرأة البارز والفعال فى حماية البيئة، وغرس المفاهيم الصحية السليمة لدى أفراد أسرتها ، ورفع الوعى الصحي للمرأة يُعالج معظم الظواهر السلبية المجتمعية، ويحد من نسب الوفيات الناتجة عن تلك الظواهر.

 

ويُعد التلوث البيئي سبب من أسباب زيادة عدد الوفيات المبكرة بمئات الأضعاف، مقارنة بعدد الوفيات التى تنجم عن الصراعات سنويا .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة