جانب من الحريق
جانب من الحريق


مصرع 3 مواطنين وإصابة 4 آخرين في حريق 4 حظائر ماشية بالفيوم

محمود عمر

الأربعاء، 05 يونيو 2019 - 08:01 ص

لقي 3 مواطنين مصرعهم وأصيب 4 آخرين في حريق نشب في 4 حظائر ماشية بعزبة الخزان بمركز طامية بالفيوم، ما أدى إلى نفوق 136 رأس ماشية من الأبقار والجاموس. 
هرعت على الفور قوات الحماية المدنية في وجود اللواء عصام سعد محافظ الفيوم واللواء خالد شلبي مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة وتم السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى منازل الأهالي المجاورة، واستمرت علميات الإنقاذ لأكثر من 3 ساعات متوالية. 
تلقى اللواء خالد شلبي مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، إخطارًا من العميد خالد حسن مأمور مركز طامية يفيد بنشوب حريق في بعض حظائر المواشي بناحية عزبة الخزان نتج عنه مصرع كل من كريم طارق حسين 19 سنة "طالب" ورزق محمد عشري 27 سنة فلاح، وأحمد شعبان كامل 19 سنة "عامل" على إثر إصابتهم بحروق من الدرجات الثلاث وتفحم الجثث، كما أصيب كل من حسن عدلي فيصل 30 سنة "فلاح" وطارق حسين توفيق 42 سنة "فلاح" ومحمد عبد المنعم كامل 24 سنة "فلاح" ومصطفى سيد معوض 28 سنة "عامل". 
أفادت التحريات التي باشرها العقيد محمد جاب الله نائب مأمور قسم شرطة طامية والمقدم وليد تاج الدين مفتش مباحث القسم أن الحريق نشب في 4 حظائر مواشي كبيرة متجاورة بملحقاتها مشيدة في محيط 5 أفدنة ملك 4 مواطنين من القرية، وتبين أن سبب الحريق حدوث ماس من مولد كهربائي خاص بحظيرة مواشي وامتدت النيران إلى باقي الحظائر الأخرى نتيجة تطاير القش المشتعل المحترق بفعل قوة الرياح ونتج عن ذلك نفوق 136 رأس ماشية واحتراق كمية من أغذية المواشي وقدرت الخسائر المبدئية بـ 4 ملايين جنية. 
تم إخطار إدارة الطب البيطري لاتخاذ اللازم، وتكليف قسم الأدلة الجنائية بالانتقال للمعاينة والفحص وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عنها المحضر رقم 2494 إداري، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة