رقص بميادين الغربية وهتافات "العيد فرحة " بعد صلاة العيد
رقص بميادين الغربية وهتافات "العيد فرحة " بعد صلاة العيد


رقص بميادين الغربية وهتافات «العيد فرحة» بعد صلاة العيد

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأربعاء، 05 يونيو 2019 - 10:09 ص

شهدت شوارع وميادين وقري محافظة الغربية صباح أول أيام العيد إقامة المسارح في الشوارع خاصة في مدينة المحلة للاستمتاع بالعروض والفقرات الموسيقية وسط توافد الآلاف من الأسر والعائلات للاستمتاع بأغاني العيد في ظل تراقص الشباب والفتيات واحتشاد ذويهم برفقتهم للاستمتاع بالعيد.

كما انتشر الباعة الجائلون الذين افترشوا الطرقات والساحات لبيع الألعاب والبالونات لرسم البهجة على وجوه الأطفال وجميع المواطنين .

من ناحية أخري أعلنت القرى السياحية بطريق "طنطا – المحلة " عن تنظيم الاحتفالات والمهرجانات بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وفى المقابل أعلنت مديرية أمن الغربية حالة الطوارئ لرفع درجة الاستنفار الأمني وتأمين ساحات الخلاء المخصصة لأداء صلاة العيد .

حيث تم الدفع بسيارات من قوات الأمن المركزي والمدرعات ودوريات الشرطة المخصصة للكشف على المفرقعات تحسبا لأي أحداث شغب ومواجهه الخارجين على القانون والتصدي لكل من تسول له نفسه إرهاب المواطنين وإفزاع احتفالاتهم بأجازة عيد الفطر المبارك.

كانت ساحات الخلاء بمناطق استاد طنطا الرياضي وكفر حجازي وشوارع وميادين قري ومراكز محافظة الغربية قد توافد إليها عشرات الآلاف من الأسر والعائلات لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وسط ترديد تكبيرات العيد في ظل أجواء من الفرحة والسعادة على وجوه الجميع.

وأدى اللواء هشام السعيد محافظ الغربية صلاة عيد الفطر المبارك بالمسجد الأحمدي بمدينة طنطا وسط حشد كبير من المصلين الذي تجاوز الآلاف من أهالي محافظة الغربية والمحافظات المجاورة بحضور الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا واللواء أحمد عتمان مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية وحامد هبيله السكرتير العام للمحافظة والعقيد محمد مصطفى المستشار العسكري والدكتور صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالغربية ولفيف من قيادات المحافظة التنفيذية والأمنية والتشريعية.

حيث ألقى الشيخ أحمد المداح إمام المسجد خطبة العيد التي تحدث خلالها عن فضل صيام شهر رمضان وليلة القدر وأجر وثواب زكاة الفطر الواجبة على المسلمين، كما أشار إلى أهمية الاجتهاد في طاعة الله عز وجل، مطالباً الجميع بصلة الأرحام والالتزام بالأخلاق الحميدة.

كما إلتقى محافظ الغربية بالمواطنين لتهنئتهم بعيد الفطر المبارك أعادة الله علينا بالخير واليمن والبركات، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة وأن يديم نعمة الأمن والاستقرار على مصرنا الحبيبة وأن يحفظ شعبها وقيادتها من كل سوء.

وشدد  محافظ الغربية على التنسيق مع شرطة المسطحات المائية لمراقبة شواطئ نهر النيل بمدن زفتى وكفر الزيات وسمنود وبسيون وتكثيف التواجد الأمني بها لمواجهة أي حالات طوارئ كما طالب التنسيق مع مرفق النقل لتسيير أعداد من السيارات لخدمة مناطق التجمعات والحدائق والمتنزهات والملاهي

وكلف المحافظ، بأهمية التواصل مع مديرية أمن الغربية لاتخاذ الإجراءات اللازمة أيام عيد الفطر المبارك، من تأمين الأماكن الأثرية والمتنزهات لحماية المواطنين، وكذا العمل على سهولة الحركة المرورية ومنع الإشغالات خلال تلك الفترة.

وبعد انتهاء الصلاة توافدت الأسر والعائلات على الحدائق والمتنزهات العامة حيث اصطحبوا أطفالهم الذين أقبلوا على الألعاب الترفيهية والمنطاد واللعب فى حمامات المياه فى ظل أجواء من البهجة وتشغيل أغاني الديجيهات وسط تراقص الأطفال على أنغام أغاني الريمكسات الشعبي أمام مسارح دشنت بساحات شوارع وميادين المحافظة.

كما لجأت بعض الأسر والعائلات إلي الاستمتاع بأجازة عيد الفطر المبارك من خلال الذهاب الأندية ومراكز الشباب والجلوس على كورنيش النيل في مدينتي زفتي وكفر الزيات للاستمتاع بجمال الطبيعة والمياه نهر النيل في أجازة عيد الفطر.

وقام رؤساء المدن بتجهيز المتنزهات العامة والحدائق وفتحها منذ الصباح الباكر أيام العيد أمام المواطنين بالتنسيق مع إدارات الدفاع المدني طوال فترة العيد لمواجهة أي حرائق والتنسيق مع الإدارات والجمعيات الزراعية لعمل حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومتابعة المخالفين بالبناء مستغلين إجازة العيد ومواجهة حالات التعدي في مهدها، وتحرير المحاضر للمخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة