صورة موضوعية صورة موضوعية

١٢٠٠ مدرسة علمية وقرآنية تشارك في أنشطة مدرسة المسجد الجامع

إسراء كارم الأربعاء، 05 يونيو 2019 - 10:21 ص

أعلنت وزارة الأوقاف، أن ١٢٠٠ مدرسة علمية وقرآنية، تشارك في أنشطة مدرسة المسجد الجامع الصيفية هذا العام، في إطار جهود الوزارة ورسالتها في تحصين النشء والشباب بالعلم النافع على أيدي شباب علماء وقراء وزارة الأوقاف.

وتنطلق الدراسة في هذه المدارس يوم السبت ١٨ شوال ١٤٤٠ هـ الموافق ٢٢ يونيو ٢٠١٩ م، وتستمر حتى الخميس ٢٨ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ الموافق ٢٩ أغسطس ٢٠١٩ م.

وأوضحت أنه سيتم تخصيص يوم في الأسبوع في جميع المدارس العلمية لتدريس المفاهيم و القيم الأخلاقية في ضوء كتاب حديث الروح، كما سيتم مشاركة واعظات الأوقاف في المدارس العلمية والقرآنية للفتيات والسيدات بالمساجد الكبرى لأول مرة هذا العام.

ومن المقرر، أن تبدأ جميع المساجد المشاركة في المشروع الإعلان عن ذلك في مكان بارز وتسجيل الراغبين في تسجيل أسمائهم من النشء والشباب والفتيات من جميع المراحل التعليمية: الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعية بدءًا من يوم السبت ١١ شوال ١٤٤٠هـ الموافق ١٥ يونيو.

وووجهت الوزارة، جميع المديريات سرعة الإعداد اللازم لبدء أنشطة هذه المدارس بكل جدية واهتمام بالغ، وموافاة الوزارة بكل ما يتم في هذا الشأن مع تكليف رؤساء أقسام الإرشاد في المديريات والإدارات بالإشراف الكامل على المدارس العلمية، ورؤساء أقسام شئون القرآن على مستوى المديريات والإدارات بالإشراف الكامل على المدارس القرآنية، على أن يكون ذلك كله تحت الإشراف الكامل لمديري المديريات والإدارات ومن خلالهم .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة