مترو الأنفاق مترو الأنفاق

المترو.. نراقب المحطات لحظة بلحظة.. ونكافح التحرش بهذه الطريقة

نشوة حميدة الأربعاء، 05 يونيو 2019 - 10:57 ص

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، انتظام حركة المترو بخطوطه الثلاثة خلال أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك لنقل المواطنين إلى مقاصدهم في القاهرة الكبرى للاحتفال بأجواء العيد.

وقال عبدالهادي، إن محطات المترو فتحت أبوابها للجمهور اليوم الأربعاء أول أيام عيد الفطر، بداية من الخامسة والنصف صباحا وتستمر في العمل حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، على أن تعود المواعيد الرسمية لمترو الأنفاق رابع أيام عيد الفطر لتصبح بداية من الخامسة والنصف صباحاً حتى الواحدة من صباح اليوم التالي .

وأشار إلى أن غرفة التحكم المركزية التي تم تشكيلها خلال أيام العيد، ترصد بكاميرات المراقبة التحركات بجميع المحطات، وكذلك وحركة القطارات، فضلا عن مراقبة حركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق أكثر أمانً عند استقلاله.

وشدد أيضا على زيادة عدد رحلات المترو بالخطوط الثلاثة بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل مروراً بأوقات الذروة، مع الدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار تسهيلا وتيسيرا على جميع مرتادي مرفق مترو الأنفاق، لافتا إلى تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة تحسبا لحدوث أي حالات إغماء أو أي حالات مرضية مفاجئة، كخدمة مجانية لمرتادي مترو الأنفاق .

وأوضح "متحدث المترو" أن فرق الطوارئ منتشرة بالمحطات لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور، مع التنسيق الكامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لعمل أكمنة سرية ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات بشكل مكثف مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أي مخالفات ومواجهة كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدي لها على الفور وذلك على مدار اليوم، وخاصة التحرش خلال العيد.

وتابع أن العمل داخل المرفق يجرى على قدم وساق لتقديم أفضل خدمة ممكنه لجمهور الركاب، متابعا: "أي حد عنده مشكلة عليه الاتصال بالخط الساخن 16048".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة