الإسكندرانيه يحتفلون بعيد الفطر على الشواطئ
الإسكندرانيه يحتفلون بعيد الفطر على الشواطئ


الإسكندرانيه يحتفلون بعيد الفطر على الشواطئ

شريف سلام

الأربعاء، 05 يونيو 2019 - 11:21 ص

 

احتفل أهالي الإسكندرية بعيد الفطر المبارك بأداء صلاة العيد بالساحات التي تم تجهيزها بواسطة مديرية الأوقاف بمناطق شرق ووسط المدينة وتوزيع الهدايا على الأطفال.

كما أدى محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة والقيادات التنفيذية صلاة العيد بمسجد المرسي أبو العباس بمنطقة بحري ثم توجه لمستشفى الأنفوشي للأطفال بحي الجمرك ومستشفى طلبة سبورتنج بحي شرق ، لتقديم التهنئة للمرضى وذويهم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، والاطمئنان عليهم وتقديم الدعم المعنوي لهم، وتلبية احتياجاتهم والتأكد من مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم.

وتشهد شواطئ المدينة خاصة شواطئ ميامي والمندرة إقبالا متوسطا من قبل المواطنين  كما تشهد حديقة الحيوان إقبالا كبيرا  من الشباب والأطفال منذ الصباح الباكر.

من جانب آخر كثفت قوات الأمن من تواجدها بالشوارع والميادين مع نشر إعداد كبيرة من أفراد الشرطة السريين بالحدائق العامة والشواطئ لمنع أي تجاوزات من قبل الخارجين عن القانون كما تم نشر عدد كبير من الشرطة النسائية أمام دور العرض السينمائية لمنع حالات التعرض للسيدات سواء بالقول أو بالفعل، كما قامت الإدارة العامة للحماية المدنية بنشر تمركزات من قوات الإنقاذ النهري بمعداتها بجميع شواطئ المدينة لتأمين رواد تلك الشواطئ.

كما قامت إدارة مرور الإسكندرية بنشر عدد كبير من المجندين من حملة المؤهلات العليا لأول مرة لتسيير الحركة المرورية خاصة بالمناطق التي تشهد تكدس مروري بطول الكورنيش وطريق الحرية ومنطقة المنشية ومحطة الرمل.

من جانبها قامت إدارة السياحة و الشواطئ بتوجيه حملات تفتيشية على الكافيتريات و مستأجري الشواطئ للتأكد من التزامهم بالأسعار المعلنة والمعتمدة من المحافظة ومتابعه مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وفى نفس السياق قامت مديرية التموين بالاشتراك مع مباحث التموين بشن حملات مكثفة على المخابز للتأكد من التزامهم بخبز الحصص اليومية و بيعها للمواطنين إلى جانب التفتيش على المحال التجارية التي تقوم ببيع الأسماك المملحة والتي تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين للتأكد من صلاحية تلك الأسماك.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة