تشغيل ماكينة جديدة لـ«الفكة» في مكتب بريد العتبة-أرشيفية
تشغيل ماكينة جديدة لـ«الفكة» في مكتب بريد العتبة-أرشيفية


«المالية»: ماكينة جديدة لـ«الفكة» في مكتب بريد العتبة

عواد شكشك

الأربعاء، 05 يونيو 2019 - 11:54 ص

قامت مصلحة سك العملة بوزارة المالية، بتركيب وتشغيل ماكينة جديدة لـ"الفكة" بمكتب البريد الرئيسي بالعتبة، بما يسهم في توفير العملات المعدنية المساعدة للمواطنين.

جاء ذلك بعد نجاح تجربة ماكينة "الفكة" الأولى التي تم تركيبها بمحطة مترو "الشهداء" في ميدان رمسيس خلال شهر سبتمبر 2018.

أكد بيان لوزارة المالية، أن هناك تنسيقًا متواصلاً مع جهاز تشغيل مترو الأنفاق، للتوسع في تركيب ماكينات «الفكة» بمحطات مترو الأنفاق؛ بما يُسهم فى تيسير حصول المواطنين على التذاكر دون الحاجة إلى الوقوف بالطابور، فى انتظار «الفكة»، من العملات المعدنية المساعدة.. كما يجري التنسيق أيضًا مع هيئة البريد، للتوسع في تركيب ماكينات «الفكة» بمكاتب البريد بالقاهرة والمحافظات مع التركيز على القرى، والمناطق النائية؛ للتيسير على المواطنين، وتوفير العملات المعدنية المساعدة لهم.

قال مستشار الوزير للشئون الهندسية د. شريف حازم، إنه انطلاقًا من حرص وزارة المالية الدائم على تيسير الخدمات للمواطنين بمختلف الأقاليم، وتلبية احتياجاتهم من العملات المعدنية المساعدة، خاصة في أماكن الخدمات العامة، فقد اتجهت إلى توفير ماكينات «الفكة» التي يتم من خلالها تغيير العملات الورقية فئتي العشرة، والعشرين جنيهًا إلى عملات معدنية، وكانت البداية بمحطة مترو «الشهداء» بميدان رمسيس، ومؤخرًا تم تشغيل ماكينة مكتب بريد «العتبة» الرئيسي، التي أثبتت كفاءة خلال التشغيل التجريبي وتبلغ سعتها ضعف سعة الماكينة «الأولى».

وأشار إلى التعاون مع جهاز تشغيل مترو الأنفاق، وهيئة البريد، بهدف زيادة هذه الماكينات بمحطات المترو، ومكاتب البريد؛ باعتبارها منافذ جديدة لتوفير العملات المعدنية المساعدة للمواطنين.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة